انتقادات واسعة وجهها العراقيون لـ الحلبوسي بعد زيارة الكويت للمرة 4 : هل تعمل مبعوث دبلوماسي او رئيس برلمان؟

أخبار العراق: انتقد عراقيون الأربعاء 27 كانون الثاني 2021، الزيارات المتكررة لرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي الى دولة الكويت.

وبحسب بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، وصل الحلبوسي، الثلاثاء 26 كانون الثاني 2021، الى دولة الكويت برفقة عدد من النواب، بزيارة رسمية تستغرق يومين، وكان باستقباله نظيره الكويتي مرزوق الغانم.

وكشف مصدر لـ اخبار العراق عن الحلبوسي يعمل بمثابة المبعوث الدبلوماسي لبعض الشخصيات او الدول وهذا يقلل من قيمة العراق حيث زار رئيس البرلمان الكويت يوم 27 /7/2019 وأيضا يوم 16/6/2020 ويوم 4/10/2020 ويوم 26/1/2021 .

وأضاف المصدر ان هذه الزيارات تدل على عمل دبلوماسي وليس برلماني كون العمل البرلماني لا يتطلب هذه الزيارات المكثفة وبالمقابل رئيس مجلس الامة الكويتي لم يزر العراق غير مرة واحدة خلال الفترة الماضية بينما يرد الحلبوسي بـ 4 زيارات متتالية.

اخبار العراق تنشر نص التدوينات:

محمد الحلو: انت رئيس برلمان يومية بالكويت شكو وين أكو رئيس برلمان بالعالم يكون مبعوث دبلوماسي، وهل من عمل رئيس السلطة التشريعية زيارة دول.

سلمان نايف: اين وزارة الخارجية اين رئيس الجمهورية التمثيل الدبلوماسي الخارجي، مسؤولية الجهات التنفيذية لرسم السياسة الخارجية شنو علاقة رئيس برلمان بالعلاقات الخارجية.

نادر الكربولي: ما نوع العلاقات والاتفاقيات التي يجريها الحلبوسي مع الكويت وهل من صلاحية رئيس البرلمان عقد إتفاقيات مع دولة جارة أو صفقات سياسية اقتصادية أمنية.

سلطان الواسطي: ادري رئيس برلمان لو مبعوث دبلوماسي، واللي اعرفه انه الكويت تريد من العراق شغلتين:

اول وحده ايقاف مشروع ميناء الفاو حتى يشتغل ميناء مبارك الكبير مالتهم.

والثانية يردون يربطون ميناء مبارك بالعراق ربط سككي وصولا الى تركيا واربا للاستفادة من طريق الحرير.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

88 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments