انتهت القضية..و..بدأت التسوية..

اخبار العراق: ضياء واجد المهندس

في ظل أجواء الخلاف بين السيد مقتدى الصدر و عادل عبد المهدي، كتب عبد المهدي استقالته بصيغة جديدة بانتظار إعلانها ، اذا ما توافق هادي العامري مع السيد مقتدى الصدر على رحيل عبد المهدي في أجواء تظاهرات مليونية جماهيرية لم يشهدها العراق منذ فجر التاريخ ..للأمانة، لقد حملوا عبدالمهدي فساد و فشل متراكم من 2003 ، و تخلوا عنه عندما ثار الشارع، ليصبح الشباب المنتفض القوة القادرة و الفاعلة في المشهد السياسي العراقي ..

اتصل بي احد الوزراء السابقين و عاتبني عن مقالتي ( كن عاقل و ارحل ياعادل) ، وقلت له : سيكون هذا الأسبوع الأخير لكل وزير ، و ستكون السنة القادمة بوابة اعادة هيكلة لدولة جديدة بعيد عن الملوث السياسي، و حكومة بدون محاصصة و فرصة لشباب التغيير و الإصلاح لبناء عراق النهوض و الخير ..

لقد بيننا لكل أصدقاءنا النواب ضرورة انجاز قوانين مهمة للمرحلة القادمة متمثلة بإلغاء مفوضية الانتخابات و تقليل عديد مجلس النواب و اعتماد القضاة في الإشراف على الانتخابات، و تقليل رواتب أعضاء مجلس النواب و الرياسات و الدرجات الخاصة الى النصف، و تحديد حمايات أعضاء مجلس النواب بشخصين على ان يكون من حماية الشخصيات و يستلمون رواتبهم مباشرة دون وكالة النواب ..

لقد بينا راينا بقرارات مجلس النواب، بان لا سند قانوني للقرارات في مجلس النواب فمجلس النواب يصدر قوانين فقط ولا يحق له قانونا” اصدار قرارات.

انتهت صفحة مسح عادل عبد المهدي و ابو جهاد الهاشمي و حميد الغزي من قاموس مجلس الوزراء وأمانته العامة، و سنبدأ بجولة جديدة لحل مجلس النواب و إجراء انتخابات مبكرة ..

لكل العراقيين، ادعوهم لبدء صفحة بيضاء في التعامل و التعايش، وان نحذف ارتباطاتنا السياسية بأحزاب الفشل و كتل المحاصصة، و ندعو لانتخابات مبكرة و عراق جديد، من كان معنا فهو منا، وان يريد البقاء و ترسيخ المحاصصة و الفساد فليغرق في الطوفان، ولن يكون على سفينتنا، سفينة النجاة، سفينة الحق، سفينة من بالله و رسله وأنبياءه ، سفينة محمد و آل محمد ونوح ..

عندما رجعت من ساحة التحرير، لتدهور صحتي التي لم تسعفني، قالت لي جارتي خاجية : شو رجعت.ثم هوست :دكتور ..(الما يزور التحرير …عمره خسارة) ، ( الما يزور التحرير .. يعيش بمرارة)..

اخبار العراق

580 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in مقال.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments