انصار الله تدين موقف الخارجية العراقية من قصف الامارات.. اغسلوا العار الذي لا يليق بكم

أخبار العراق: استنكر عضو المجلس السياسي لـ أنصار الله في اليمن، محمد البخيتي، الخميس 20 كانون الثاني 2022، موقف وزارة الخارجية العراقية من القصف الحوثي على الامارات.

وقال البخيتي في رسالة وجهها الى الشعب العراقي عبر تغريدة على تويتر: ‏إلى أبناء الشعب العراقي، إدانة وزير خارجية حكومة الكاظمي لليمن لن تضرنا لأننا قد وضعنا كل ادانات العالم تحت اقدامنا.

واستدرك: لكننا قلقين بسبب وصمة العار التي لحقت بالعراق جراء هذا الموقف المخزي، لذلك عليكم المسارعة لغسل هذا العار الذي لا يليق بكم قبل أن يعلق بتاريخكم.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد ادانت بشدة الهجوم الذي تعرضت له دولة الإمارات، الاثنين الماضي، مؤكدة رفض العراق لأي تصعيد في المنطقة.

وقالت الخارجية العراقية في بيان، ورد لـ اخبار العراق، إن وزارة الخارجيّة تدين وبشدّة الهجوم على دولة الإمارات العربيّة المُتحدة واستهداف أنابيب نفطيّة في منطقة المصفح، وإذ نؤكّد الموقف العراقي بالوقوف ضد أي اعتداء، ورفض التصعيد في المنطقة.

والاثنين الماضي، شنت جماعة الحوثي هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة استهدفت العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتسبب الهجوم بانفجار 3 صهاريج لنقل المحروقات قرب خزانات شركة أدنوك للنفط، واندلاع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار الإمارة، ليؤدي ذلك إلى مقتل 3 أشخاص من جنسيات آسيوية، وإصابة 6 آخرين بجروح.

وكانت الجماعة أعلنت فور وقوع الهجوم عن تنفيذها عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي، قبل أن تعلن في وقت متأخر من مساء الإثنين، أنها استخدمت 5 صواريخ باليستية وعددا كبيرا من الطائرات المسيرة المفخخة في استهداف العاصمة الإماراتية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

138 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments