انصار حزب العمال يتظاهرون بسنجار مطالبين بالافراج عن قتلة احد افراد قبيلة شمر

أخبار العراق:انطلقت تظاهرة لأنصار قوات اليبشه، والـ PKK في قضاء سنجار، الاحد 29 تشرين الثاني 2020، مطالبين بإطلاق سراح قتلة احد افراد قبيلة شمر.

وقالت مصادر لـ اخبارالعراق ان المتظاهرين طالبوا ايضا ببقاء اليبشة في بناية الشرطة القديمة والتي تتخذها تلك القوات الموالية لحزب العمال الكوردستاني مقرا لها في الوقت الحالي.

واضاف ان هذه التظاهرة تأتي بعد نداءات اطقلتها عجلات عسكرية تابعة لقوات اليبشه عبر مكبرات الصوت مساء السبت الماضي في شوارع مركز القضاء طالبت فيها انصارها، وموالي الـPKK المشاركة في هذه التظاهرة.

وقُتل ثلاثة اشخاص من قبيلة شمر على ايدي مسلحين قرب قضاء سنجار، واتهمت القبيلة حزب العمال الكوردستاني بالوقوف وراء هذه الحوادث.

ودخلت اتفاقية سنجار التي وقعتها الحكومة العراقية و إقليم كردستان العراق الشهر الماضي حيز التنفيذ الجمعة الماضية.

وذكر مصدر أمني في تصريحات صحفية إن الشرطة الاتحادية بدأت بإنزال أعلام الأطراف العسكرية من الفصائل المسلحة وقوات حماية سنجار من على المقرات الأمنية.

وأوضح المصدر أن القوات الأمنية أبقت العلم العراقي فقط مرفوعا على تلك المقرات.

وأضاف أن هذه الخطوة في إطار تنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لتطبيع الأوضاع في سنجار وإخراج المجموعات المسلحة والمجموعات غير العراقية كحزب العمال الكردستاني من داخل القضاء.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي قد أعلن في وقت سابق، التوصل للاتفاق الذي وصفه بـ التاريخي لتعزيز سلطة الحكومة في قضاء سنجار.

وينص الاتفاق على إدارة مشتركة بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان لملف سنجار من النواحي الأمنية والخدمية

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

362 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments