بارزاني يحاول الهيمنة على برلمان الإقليم للتستر على فضائح الفساد والسرقات اليومية

أخبار العراق: اتهم رئيس كتلة حراك الجيل الجديد في برلمان إقليم كردستان كاظم فاروق، الثلاثاء 1 كانون الأول 2020، الحزب الديمقراطي بفرض هيمنته على سلطة البرلمان.

وقال فاروق في تصريح صحفي إن ما يجري داخل برلمان الإقليم وخصوصا الحزب الديمقراطي الكردستاني هو محاولة فرض الهيمنة على البرلمان من هذا الحزب.

وأضاف، أن نائب الرئيس آشتي هورامي وهو قيادي في الحزب الديمقراطي ومقرب من رئيس الحكومة مسرور بارزاني، يسعى لإسكات صوت المعارضة.

واعتبر أن تلك التصرفات للتستر على فضائح الفساد والسرقات التي تحصل بشكل يومي والعمليات التي تقوم بها المافيات المقربة من السلطة.

وكشف عضو مجلس النواب احمد حيدر، الاحد 18 تشرين الاول 2020، عن تصدير اقليم كردستان اكثر من 400 الف برميل من النفط في محافظة كركوك دون الرجوع الى بغداد.

وقال حيدر في تصريح صحفي، ان الاقليم يصدر اكثر من 400 الف برميل من نفط كركوك دون الرجوع او الاتفاق مع حكومة بغداد الاتحادية.

وقال الجواهري في حديث متلفز تابعته اخبار العراق، ان تهريب النفط لم يتوقف منذ زمن طويل، وخصوصا في الشمال العراقي اذ يهرب مئات الالاف من براميل النفط.

وتابع ان اما في الجنوب العراقي، فعمليات التهريب انحسرت نوعا في الفترات السابقة، لكنها عادت بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية، بسبب الضائقة الاقتصادية التي ضربت البلد واعتماد بعض الجهات على تمويل نفسها من التهريب.

واشار الى ان معظم عمليات التهريب تجرى بقوة السلاح، وهذا اضعاف للدولة وخرق لهيبتها، والفاسدون هم المسؤولين عن ذلك الضعف.

ونبه الى ان تهريب النفط في الشمال العراقي، يتم برعاية حكومة والاقليم بنفسه اعترف برعايته لتلك العمليات من التهريب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

199 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments