بارزاني يرد على إيران.. على الأطراف كافة ان تعلم ان من حمى كوردستان من تهديدات داعش هم قوات البيشمركة

أخبار العراق: رد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي مسعود البارزاني، الخميس 29 كانون الثاني 2021، على الفيلم الذي أساء لقوات البيشمركة الكردية، وقيادات إقليم كردستان، عبر نشر فيلم قصير معنون بـ “توكل” الجمعة الماضية.

وقال بارزاني في بيان ورد لـ اخبار العراق، أن على الأطراف كافة أن تعلم أن من حمى كوردستان من تهديد داعش هم قوات البيشمركة.

وقال بارزاني: إنه ومنذ أيام تتحدث أوساط إعلامية وسياسية عن حرب داعش. هناك حقيقة لا يمكن إغفالها وهي أن داعش ظاهرة معادية للإنسانية، والحرب على داعش ليست سهلة فهناك جبهة واسعة متعددة الأوجه، ولا تستطيع جهة لوحدها أن تهزم داعش.

وأضاف أن اجتثاث داعش يتطلب التعاون والعمل المشترك بين جميع الأطراف والمجتمع الدولي. في حينه وجهنا الشكر للحلفاء ولأميركا على مساعداتهم لقوات بيشمركة كوردستان. كما شكرنا كل الجهات التي شاركت بشكل من الأشكال في الحرب على داعش وساعدت البيشمركة.

واستدرك بارزاني أنه مع ذلك يجب أن تعرف الأطراف كافة أن الذي واجه داعش على أرض الواقع وحمى بدمه وتضحياته كوردستان من تهديدات داعش كان قوات بيشمركة كوردستان. لا يستطيع أحد أن يطمس حقيقة أن أسطورة داعش تحطمت على يد أبناء شعب كوردستان الأبطال.

ونشرت شركة تابعة للحرس الثوري فيلما من 9 دقائق، الجمعة الماضية، تحدث عن نجدة قاسم سليماني لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، حيث يظهر بارزاني في الفيلم خائفا ومهجوراً من قبل حلفائه الغربيين حينما يبلغه مساعدوه بتقدم داعش صوب أربيل لحين تمكنه من الاتصال بسليماني رغم تذكير أحد مساعديه له قبل الاتصال بالإيرانيين أنه كان متوافقاً مع أبوبكر البغدادي.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

97 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments