بالصور.. مواطن عراقي يسرق النفط الخام من منزله ويبيعه بسعر 25 دولار للبرميل!

أخبار العراق: اعتقلت الاجهزة الأمنية، الاحد 28 شباط 2021، مواطن يستخرج النفط  الخام من داخل داره في ذي قار، بمعدل 12 برميل يوميا ليقوم ببيعه بسعر 25 دولار للبرميل الواحد.

وبينت انه تم كشفه بعد 5 أشهر من عمله.

وكشف مصدر امني رفيع المستوى، الاربعاء 30 ايلول 2020، عن القاء القبض على ابن شقيق النائب عن عصائب اهل الحق عبد الامير التعيبان اثناء قيامه بعميلة تهريب النفط في ذي قار.

وقال المصدر، ان هناك تهم فساد تحيط بالنائب عبد الامير التعيبان عضو عصائب اهل الحق بزعامة قيس الخزعلي، اثناء ما كان يشغل منصب قائمقام قضاء الشطرة في ذي قار.

وفي ذات السياق اكد مراقبون، على ان التعيبان استغل منصبه لتمرير مشاريعه الاستثمارية بالقضاء، ومبينة، انه وبعد توليه المنصب قام بأغلاق جميع مدن الالعاب بالقضاء وابقاء مدينة الالعاب الخاصة به تعمل.

الاهالي بالقضاء قالوا لـ اخبار العراق: ان التعيبان قطع ارزاق الناس من اجل تشغيل مشاريعه لجني الاموال وتقديمها للجهات التي ينتمي لها.

وفي وقت سابق كشف موقع أمريكي، نقلاً عن مسؤول حكومي عراقي رفيع، معلومات وتفاصيل دقيقة تتعلق بالشبكة المالية بعصائب أهل الحق وزعيمها قيس الخزعلي الذي تم وضعه على قائمة العقوبات الأميركية مع شقيقه ليث الخزعلي.

وتشير المعلومات إلى أن الخزعلي أنشأ فريقاً اقتصاديا يضم أشخاصاً داخل وخارج العراق لإدارة الأموال التي تحصل عليها عصائب أهل الحق من عمليات فساد وتهريب نفط وغيرها حيث يعتبر التعيبان من ابرزهم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

103 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments