بالوثائق: الكشف عن صفقة فساد بشراء اجهزة تعفير في صلاح الدين

أخبار العراق: كشفت وثائق جديدة، السبت 23 كانون الثاني 2021، عن ملفات من الفساد المالي والإداري في محافظة صلاح الدين تسبب بها المحافظ عمار الجبوري.

وبينت الوثائق ان الجبوري قام بشراء أجهزة تعفير بأكثر من مليونين ونصف المليون دولار ، فيما تشير الأسعار الحقيقية بأن الأسعار لا تتجاوز الـ900 مليون دينار عراقي

وذكر النائب عن صلاح الدين جاسم الجبارة، في وقت سابق، أن محافظته تحتل النصيب الأكبر من الفساد، مشيراً إلى أنها مثقلة بالمشاريع الوهمية.

وقال الجبارة، إن صلاح الدين ومنذ 10 سنوات مثقلة بالمشاريع الوهمية التي أقرت بظروف سابقة من قبل جهات محددة وذهبت أموالها، مبينا ان المحافظة “مكبلة بالمشاريع الكبيرة الأخرى.

وعزا الجبارة سبب تأخر الاعمار في صلاح الدين بعد احداث “داعش” إلى سوء التخطيط والإدارة وضعف قوانين وإجراءات ملاحقة ومحاسبة الفاسدين ما جعل المحافظة تتصدر الحصة الأكبر من الفساد مقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيراً إلى بقاء وحدات إدارية بكاملها ترزح تحت الخراب والدمار.

وكان محافظ صلاح الدين عمار جبر، قد اعلن في وقت سابق، عن انسحابه من حزب الجماهير، بزعامة النائب أحمد الجبوري (أبو مازن)، مؤكداً أنه لن يسمح بأي املاءات حزبية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

293 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments