بالوثائق.. الهيئة الاقتصادية للتيار الصدري تتبرع بـ 50 مليون دينار لسرايا السلام.. وخادم بيت ال صدر يشتري اسهم بالمليارات!

أخبار العراق:كشفت وثائق حصلت عليها اخبار العراق، الاحد 4 نيسان 2021، عن مدى استفادة الهيئة الاقتصادية للتيار الصدري من أسعار الدولار والتي توضح سبب اصرار تحالف سائرون التابع لزعيم التيار مقتدى الصدر على رفع سعر الصرف.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وبحسب الوثائق والمعلومات فان رجل الاعمال تمكين عبد سرحان الحسناوي، والذي كان مقاولاً في معمل سمنت الكوفة، والان رئيس مجلس ادارة مصرف الموصل للتنمية والاستثمار (BMFI) التابع للتيار الصدري الذي لديه (10) فروع في انحاء العراق حيث يعتبر العصب الاقتصادي للتيار، فهو من أبرز الممولين لهم علما انه تبرع بخمسين مليون دينار دعماً لسرايا السلام ويدير الملف الاقتصادي الخاص بالتيار بكل تفاصيله، بالاشتراك مع بعض الشخصيات في التيار.

تمكين يدير ملف التيار بالاشتراك مع كل من الأسماء ادناه:

– صيهود سلمان محمود (خادم في مكتب السيد الشهيد)

– يقظان جعفر باقر اليعقوبي (شقيق مصطفى اليعقوبي) ونائب رئيس مجلس ادارة مصرف الموصل للتنمية والاستثمار

– اماني تمكين عبد سرحان الحسناوي

– شاكر محمود حسين/ مدير عام الهيئة العامة للضرائب/ وعضو مجلس ادارة في مصرف الموصل للتنمية والاستثمار.

وتظهر الوثائق المرفقة أمر خاص ببيع وشراء أسهم في مصرف الموصل بعدد (16) مليار عن طريق شركة أم الربيعين للتوسط في بيع وشراء الاوراق المالية المحدودة، الواقعة في بناية مصرف الموصل نفسها/ بغداد/ شارع النضال.

وتساءلت مصادر مطلعة عن مصدر الاموال التي جاء بها صيهود الخادم وما هي علاقة أماني تمكين الحسناوي وهي خريجة صيدلة / كلية الصفوة الجامعة/ للعام الدراسي (2017- 2018) بشراء وبيع الاسهم، ومن اين حصلت على قيمة هذه الاسهم ايضا.

كما تظهر الوثائق قيام صيهود الخادم بشراء الاسهم من شاكر محمود حسين/ مدير الهيئة العامة للضرائب وعضو مجلس ادارة في مصرف الموصل وبعد ذلك قامت اماني تمكين الحسناوي بشراء الاسهم من صيهود الخادم، وكل ذلك برعاية واشراف تمكين عبد سرحان الحسناوي مسؤول الاقتصادية في التيار بمعنى ان القضية كلها بينهم فقط.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

177 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments