بالوثيقة.. السعودية تقدم الاف الدولارات لـ احمد البشير دعماً لنشاطاته الإعلامية.. وصراع بين جمهور الأخير وانصار الصدر

أخبار العراق: تحولت منصات التواصل الاجتماعي الى ساحة نزال بين جمهور الإعلامي العراقي ومقدم البرامج احمد البشير وبين انصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عقب تعليق صالح محمد العراقي المقرب من الصدر والذي رفض ظهور البشير في لقاء متلفز متحدثاً عن بعض القوانين الدينية في العراق.

وقال البشير في ظهوره الأخير على محطة DW الألمانية إن قوانين الدولة تختلف عن القوانين الدينية، ولو كان بيدي سألغي القوانين الدينية.

وأشار إلى أنه يدعم تأسيس دولة علمانية في العراق ولكن هذا الأمر صعب، مع وجود السلاح المنفلت والفصائل المسلحة الخارجة عن القانون.

وعقب هذه التهجمات كشف صالح العراقي، السبت 14 تشرين الثاني 2020، عن معلومات صادمة توضح دعم احدى الدول العربية لـ احمد البشير بمبالغ مالية طائلة.

ونشر صالح العراقي وثيقة على منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي تابعتها اخبار العراق تبين استلام البشير 300 الف دولار من السعودية دعماً لنشاطاته الإعلامية، بحسب الوثيقة.

وشهد مواقع تويتر بعد ذلك سلسلة من التغريدات ما بين مؤيد ومعارض، ورصدت اخبار العراق ابرز تعليقات النشطاء حول الوثيقة:

جاسم الطيباوي: يبدو ان صالح العراقي يمتلك الكثير من الملفات المتعلقة بالبشير، يا ترى هل سنشهد نهاية الساخر؟.

مرتضى الجبوري: هذا واضح من زمان فالبشير يستهدف شخصيات محددة وهو مايدل على استلامه مبالغ مالية لتسقيط بعض الشخصيات السياسية.

جاسم الزرجاوي: الحقيقة كانت معروفة لنا منذ البداية ولكن الذين كانوا يتابعونه و يؤيدونه كالعميان كيف تجعلهم يفهمون هذه الاكاذيب التي انطلت عليهم بشعارات زائفة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

388 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments