بالوثيقة.. تزوير 20 شهادة لطلبة عراقيين في الهند.. 19 منها في اختصاص بكالوريوس صيدلة

أخبار العراق: ظهرت وثيقة، حصلت عليها اخبار العراق، السبت 20 شباط 2021، عن كشف تزوير لـ طالب في الهند للحصول على شهادة البكالوريوس في الصيدلة.

ويشهد العراق فوضى بمنح الشهادات الجامعية خصوصا بعد قيام اغلب السياسيين والجهات النافذة بالدولة بفتح جامعات وكلية أهلية بغرض التكسب المادي والترويج الانتخابي.

وفي ذات السياق أفادت مصادر خاصة، ‏الإثنين‏، 28‏ كانون الأول‏، 2020 بان رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي المقال علاء الزغبي تعمد الموافقة على استحداث عشرات الاقسام في يومه الاخير في الدائرة، بقصد ارباك عمل الجهاز، واحراج الإدارة الجديدة، وتوظيف اشخاص من الجهات المحسوبة على الجهات التي دعمته.

اقالة رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي جاءت على خلفية ثبوت تعاطي مدير مكتبه المدعو ضياء مزعل رشى متنوعة من مستثمري كليات اهلية حيث تشير انباء الى ان الامر قد وصل الى أخذ الاموال في مكتب مزعل نفسه وعن بعد خمسة امتار من مكتب رئيس الجهاز علاء الزغبي ما يعني علمه التام بالصفقات الفاسدة.

جدير ذكره ان وزير التعليم العالي، طالب علاء الزعبي، اكثر من مرة بإنهاء عمل مدير مكتبه، لكنه قام بتسويف الموضوع.

وحذرت نقابة اطباء الاسنان في العراق، 29 تشرين الثاني 2021، المواطنين من دراسة ابنائهم في كليات طب الاسنان، ومؤكدةً على عدم وجود ضمانات لتعيينهم في المؤسسات الصحية الحكومية او انتمائهم الى النقابة وممارسة العمل في القطاع الخاص.

وقالت في بيان ورد لـ اخبار العراق، اعداد الخريجين بعد خمس سنوات ستفوق العدد الحالي لاطباء الاسنان.

واضافت انه تبعا لذلك ستتغير القوانين المعنية التي تضمن حقوقهم في التعيين والعمل في القطاع الخاص، ومشيرةَ الى انه بعد استنفاد كافة الاجراءات التي اتخذتها النقابة مع الجهات المعنية في تحديد اعداد القبول في كليات طب الاسنان ومنع استحداث كليات جديدة اهلية وحكومية من اجل الحفاظ على مهنة طب الاسنان وممتهنيها من الغرق في سوق البطالة بسبب سوء التخطيط للحكومات السابقة وعدم اكتراثها لما ستؤول اليه المهنة في المستقبل، اليوم بدأت نتائج سوء التخطيط تنعكس على الواقع المهني متزامنة مع سوء الوضع الاقتصادي للبلد والفساد المالي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

154 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments