بايدن وهاريس يكشفان عن موقعهما الخاص للانتقال الرئاسي قبل انتهاء فرز الاصوات

أخبار العراق: كشف المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن والمرشحة لمنصب نائبة الرئيس كامالا هاريس، الخميس 5 تشرين الثاني 2020، عن موقعهما الخاص للانتقال الرئاسي، رغم عدم وجود فائز في انتخابات، وفقاً لصحيفة ديلي ميل.

وصُمم الموقع تحت اسم بيلد باك باتر لإطلاع الناس على ما سيفعله بايدن وهاريس، إذا فازا، في الأسابيع التي تسبق دخولهما البيت الأبيض في 20 كانون الثاني.

ويذكر الموقع تحت صورة لبايدن التالي: سيحدد الشعب الأميركي من سيكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة ولا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة في ولايات عدة بجميع أنحاء البلاد.

وكتب أيضاً: الأزمات التي تواجه البلاد شديدة من الوباء إلى الركود الاقتصادي، ومن تغير المناخ إلى الظلم العنصري، وسيواصل الفريق الانتقالي الاستعداد بأقصى سرعة حتى تتمكن إدارة بايدن – هاريس من البدء بالعمل منذ اليوم الأول.

ويُنظر إلى الموقع على أنه محاولة لإظهار السلطة والثقة في وقت تسود فيه البلاد حالة من عدم اليقين.

وغرد أحد مستخدمي تويتر، قائلاً إن الخطوة كانت بمثابة إعلان النصر وإنه يجب اعتبارها علامة على أن نتائج الانتخابات أصبحت نهائية وواضحة.

وكان بايدن قد قال إنه في اليوم الأول بعد انتخابه، سوف ينضم مجدداً إلى اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، ويبدأ في تنفيذ خطته للسيطرة على جائحة فيروس كورونا.

وحتى قبل يوم الانتخابات، كانت التكهنات تزداد حول من سيظهر في حكومة بايدن.

وكان من بين الاقتراحات عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير كريس كونز لمنصب وزير الخارجية، وإما بريت برارا، المحامي السابق للمنطقة الجنوبية من نيويورك، أو آندرو كومو، حاكم نيويورك، لرئاسة وزارة العدل.

وفي محاولة للحصول على أكبر تأييد ممكن، كان يُعتقد أن بايدن يتواصل مع بعض الجمهوريين، جيف فليك من أريزونا، وحاكم ولاية أوهايو السابق جون كاسيش.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

183 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments