برلمان كردستان يشهد اشتباك بالأيدي بين نواب من الحزب الديمقراطي وآخرين من كتلة الجيل الجديد

أخبار العراق: شهد برلمان كردستان، الأربعاء 6 كانون الثاني 2021، اشتباكاً بالأيدي بين نواب من الحزب الديمقراطي وآخرين من كتلة الجيل الجديد، خلال جلسة منح الثقة لوزير الموارد الطبيعية.

وقال النائب عن كتلة الجيل الجديد والذي بدت على وجهه أثار كدمات نتيجة الاشتباك، سيبان أمدي في تصريح صحفي: تعرضنا لهجوم من قبل مجموعة تابعة للحزب الديمقراطي في جلسة البرلمان عبر أدوات جارحة منها قبضة حديدية وأدوات على شكل سكين.

وأضاف أن الهجوم استهدف ثلاثة برلمانيين من الجيل الجديد، بمن فيهم مزدة محمود وكاظم فاروق، مؤكداً أن النائبين الآخرين قد تعرضا للأذى أيضاً نتيجة الهجوم.

وتابع سيبان أمدي، وقعنا في متناول أيديهم وضربونا أمام أنظار رئاسة البرلمان والتي لم تحرك ساكناً.

من جانبه، قال المتحدث باسم كتلة الديمقراطي الكردستاني بيشوا هوراماني ، إن نائب الجيل الجديد أراد خلق المشاكل وخرج من الجلسة وهو يوزع السباب والشتائم، وحينما اعترض عليه نائب من الديمقراطي تصادم معه.

ومنح برلمان كردستان الثقة لكمال أتروشي وزيرا للموارد الطبيعية في الحكومة التاسعة لحكومة إقليم كردستان، بـ 81 صوتاً من أصل 111.

وصوت للمشرح 45 برلمانيا من الديمقراطي، و 17 برلمانيا من الاتحاد الوطني الكردستاني، و7 من أعضاء التغيير من أصل 12، فضلا عن 12 برلمانيا من المكونات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

304 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments