برهم صالح من بغداد الى السليمانية على متن طائرة أمريكية

أخبار العراق:أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء 16 شباط 2021، بزيارة رئيس الجمهورية برهم صالح السليمانية على متن طائرة c130 الامريكية مع حماية من الامريكان.

وقال المصدر في حديث لـ اخبار العراق ان نزول صالح بطائرة أمريكية وحماية أمريكية يثير الشكوك والتساؤلات، اذ ان الزيارة من بغداد لا تتطلب طائرة عسكرية أمريكية ومع حماية خاصة من الامريكان وعادة ما يتم نقل الوفود من والى الإقليم بطائرات وحماية عراقية مخصصة لذلك

وأضاف ان الإقليم يفرض إجراءات معقدة على المسافرين من المحافظات العراقية والى كردستان.

وتابع القول: عند وصول العراقي الى الإقليم يجب عليه الانتظار لفترة طويلة للحصول على تأشيرة الإقامة، ومبيناً ان تلك التأشيرة لم تفرض على المسافرين من بلد لأخر فكيف تفرضها السلطات الإقليمية على مواطني البلد الواحد.

وعلى الرغم من اعتماد اقتصاد الإقليم على السياحة الا ان المسافرين يعانون من سوء المعاملة من قبل السلطات في الإقليم.

وقال احمد حسين، وهو من أهالي بغداد: عند زيارتي الى السليمانية فوجئت بتعامل القوات الأمنية مع السياح فنحن أبناء بلد واحد لماذا كل هذه الصرامة في التعامل معنى، وموضحا: على الرغم من ان الأجواء جميلة لكننا لا نشعر بالراحة الكاملة هناك بسبب بعض المضايقات.

وفي ليلة راس سنة 2021 انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر قيام مجموعة من سكان الإقليم التعدي بالضرب على السياح العراقيين وتخريب سياراتهم دون ان تتحرك القوات الأمنية لحمايتهم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

149 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments