بعد اتهامه بالإساءة للنساء.. أول تحرك ضد مشعان الجبوري

اخبار العراق: وجهت اتهامات إلى النائب السابق والسياسي المثير للجدل، مشعان الجبوري، بالإساءة إلى النساء في العراق، بعد حديث متلفز تطرق فيه الجبوري إلى التحرش الذي تتعرض له نساء “سنيات” في السجون لقاء مقابلة ذويهن، بعبارات مباشرة باللهجة العراقية.

ذكر الجبوري في تصريحه سجون الناصري تحديدًا ما دفع محافظ ذي قار عادل الدخيلي، إلى التحرك القانوني ضد الجبوري عبر الإدعاء العام بـ “تهمة القذف بحق العراقيات وأبناء ذي قار”.

وقال الدخيلي في بيان له، إن “القسم القانوني في ديوان المحافظة سيرفع دعوى جزائية وفق أحكام المادة 433 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل ضد النائب السابق مشعان الجبوري، كونه ارتكب جريمة قذف بحق العراقيات وأبناء محافظة ذي قار”.

كما أدان الدخيلي ما زصفه بـ”لتصريحات غير اللائقة” التي أدلى بها الجبوري، مشددًا أن ما تحدث به يعتبر “جريمة يجب الوقوف عندها”، فيما أعرب عن ثقته بقدرة القضاء العراقي على “ردع كل من تسوّل له نفسه التعدي على الآخرين وإيقاف مثل تلك التصرفات اللامسؤولة”.

يشار إلى أن ملف السجون في العراق قد تصدر الأحداث، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد سلسلة انتهاكات شهدتها، فيما تشير تقارير دولية ومحلية إلى حالات تحرش واعتداءات تعرضت لها نساء في مخيمات النازحين وبعض المعتقلات في نينوى وغيرها.

وكالات

403 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments