بعد نفي النزاهة مصادر تؤكد فساد صفقة “سكائر سومر”

اخبار العراق: نقلت وسائل اعلام عن مصادر، كشفت عن صفقة فساد “سكائر سومر” وتورط نواب عراقيون بصفقة فساد بين وزارة الصناعة والمعادن والشركة المتعاقدة، بعد النفي الذي أصدرته هيئة النزاهة.

وأضاف المصدر أن “مجمل المخالفات التي رافقت العقد المبرم بين وزارة الصناعة والمعادن من جهة، وشركة D&S التشيكية من جهة أخرى، وأبرزها هو أن هذه الشركة مختصة بالعقارات وليس بصناعة التبوغ، فضلا عن عدم امتلاكها رأس مال لا يتجاوز الـ10 آلاف دولار في مخالفة للقوانين العراقية”.

بالاضافة الى “التنصل الواضح عن تأهيل مصنع بغداد للتبوغ والسكائر، وكذلك إدخال المنتج المذكور (السكائر) مصنّعا بالكامل (قادما من المنطقة الحرة في دبي بحسب المصدر) على الرغم من إلغاء كافة الرسوم الجمركية بسبب اعتباره منتجا وطنيا، وهو الأمر الذي تسبب بهدر 240 مليار دينار (200 مليون دولار) بحسب الوثائق.

وكانت الهيئة قد نفت الأربعاء، في بيان لها “مضمون منشور مقتطع روجته عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ذكر أسماءً لأعضاء في مجلس النواب بشكوى على وزارة الصناعة (سكائر سومر) من إحدى الجهات، للإيحاء بمقصريَّتهم”.

يشار الى أن العراق يشهد احتجاجات شعبية غاضبة منذ الأول من تشرين الاول اكتوبر الماضي، مطالبين بالحد من الفساد والبطالة واجراء تعديلات حكومية تتضمن انهاء التدخلات الخارجية، راح ضحيتها أكثر من 320 محتجا فيما اصيب نحو 15 ألفا.

وكالات

465 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments