بغداد وأربيل تتفقان على حصة الاقليم في موازنة 2021: كردستان على استعداد تام للوفاء بالتزاماته النفطية

أخبار العراق:أعلن مقرر اللجنة المالية النيابية أحمد الصفار، السبت 5 كانون الاول 2020، عن توصل الحكومة العراقية مع وفد حكومة اقليم كودستان الى اتفاق بشأن حصة الاقليم في موازنة العام المقبل 2021.

وقال الصفار إن وفد حكومة اقليم كردستان توصل مع الحكومة العراقية إلى اتفاق بشأن حصة اقليم كردستان في الموازنة المقبلة لعام 2021، وهي بنفس صيغة الاتفاق الذي أبرم في عهد حكومتي عادل عبد المهدي ومصطفى الكاظمي، وفقا لشبكة رووداو الإعلامية.

وأضاف أن إقليم كردستان كان ولا يزال على استعداد تام للوفاء بالتزاماته النفطية والمالية وفي مقابل ذلك يستحق أن يسدد للإقليم كامل حقوقه المالية، مشدداً على ضرورة الإيعاز لوزارة المالية الاتحادية بصرف استحقاقات الإقليم لهذه الأشهر.

ولفت إلى أن التواصل مستمر مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ومجلس الوزراء العراقي، موضحاً تلقيهم وعداً منهم بحل مسألة الرواتب في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وفي وقت سابق وجّه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، رسالة إلى رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي، تحدث فيها عن السبل الدستورية لحل الخلافات العالقة، والتأكيد على مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن، واستعداد الإقليم الدائم لتسوية تلك المشاكل.

واعلن لمتحدث باسم رئيس الوزراء وزير الثقافة، حسن ناظم، ان مجلس الوزراء سيعقد السبت المقبل الجلسة المخصصة لمناقشة مشروع موازنة 2021.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

317 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments