بهاء الاعرجي يتهم المرجعية بالتطبيع مع اسرائيل.. ونشطاء: لم يكتف بالسرقة فاخذ يفتري

أخبار العراق: انتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 15 تشرين الأول 2020، تصريح القيادي السابق بالتيار الصدري بهاء الاعرجي حول موضوع التطبيع مع اسرائيل واصفين تصريحه بالتهجم الصريح على المرجعية الدينية بالنجف.

وقال بهاء الاعرجي في لقاء متلفز تابعته اخبار العراق: ان العراق مهيئ للتطبيع مع اسرائيل والقرار بهذا الصدد قد يصدر من النجف وليس من بغداد.

واكد مراقبون لـ اخبار العراق، على ان الاعرجي يحاول استعادة مكانته المنهارة الشعبية مع قرب موعد الانتخابات ولكن بطريقة انعكست سلباً بعد تهجمه الواضح والصريح على المرجعية الدينية بالنجف.

وشهدت منصة تويتر تغريدات شديدة اللهجة تبين استياء النشطاء بعد اتهام المرجعية بالتطبيع مع اسرائيل وكانت ابرزها:

علي رزاق: بهاء الاعرجي لم يكتف بسرقة اموال العراقيين وانما اخذ يفتري على النجف ومرجعيتها بالتطبيع مع اسرائيل، انتم من تريدون التطبيع والتذلل للعدو فلماذا تلك الاتهامات الباطلة.

امير باقر: ما قاله بهاء الاعرجي هو اتهام اكثر مما هو ابداء راي ويجب محاسبته، عندما يقول من النجف معناها اما المرجعية الدينية او مقتدى الصدر والاثنين بعيدين كل البعد عن تلك المواضيع.

ستار الجيزاني: بهاء الاعرجي مفلس ماديا وانتخابيا واجتماعيا يحاول الصعود بتلك الاتهامات الباطلة، كلنا نعرف انتم من تريدون التطبيع مع اسرائيل فقولوها لماذا اللف والدوران.

عدنان اللامي: كيف لك التكلم عن مرجعيتنا وانت بعثي ساهمت بقتل وتعذيب الشباب الابرياء في النظام السابق؟ اذا كانت مصلحة العراق تهمكم لهذا الحد فاين كنتم عندما دخل داعش للعراق؟.

علياء مازن (باللهجة الدارجة): تصريحات بهاء الاعرجي دليل على ان الأنسان يدور طشة، كلنا نعرف انته عميل وموقع على التطبيع من زمان وبايع نفسك والشعب، اما المرجعية فهيه تاريخنا فمنو انته حتى تتكلم عن التاريخ، يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

823 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in سياسة, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments