بيان الصدر حول التعيينات..  ضد المحاصصة في العلن وتكريسها والقتال من اجلها خلف الكواليس

أخبار العراق: انتقد مراقبون، الثلاثاء 15 ايلول 2020 ، بيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حول البراءة من التعينات التي اجرتها الحكومة الاثنين 14 ايلول 2020.

واكدت مصار لـ اخبار العراق، ان ممثلي التيار كانوا يتقاتلون للحصول على المناصب بحجة انهم الكتلة الفائزة بالانتخابات النيابية السابقة.

وقال المصادر ان تحالف سائرون التابع للصدر حصل على منصب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الادارية والمالية ومنصب رئيس البنك المركزي العراقي.

ونشرت “اخبار العراق” بوقت سابق قائمة تضم عشرات الشخصيات التابعة لـ للتيار الصدري يشغلون مناصب رفيعة بالدولة ووزراء ووكلاء للوزارات ومدراء عامين ومستشارين وغيرها من المناصب، أي لا توجد مؤسسة تخلو من وجود شخصية تابعة للتيار الصدري، ففي وزارة النقل الوكيل الاداري للوزارة سلمان البهادلي هو احد اتباع التيار.

واعرب صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين 14 ايلول 2020، عن خيبة امله بشأن تعيينات الدرجات الخاصة التي اعنت اليوم.

وقال العراقي في منشور على صفحته الرسمية ب‍الفيسبوك وتابعته اخبار العراق، “خاب املنا وعدنا للمحاصصة وعدنا لتحكم الفاسدين وعدنا لاضعاف البلد والمؤسسات الخدمية والامنية والحكومية، اكرر.. خاب املنا”.

وطالب مجموعة من النواب مصطفى الكاظمي، الاثنين، ابعاد التيار الصدري عن وزارة الصحة الذي حكم هذه الوزارة منذ 2005 ولغاية الان  سواء عبر الوزراء او باقي المسؤولين  وجعلوا الوزارة عبارة عن هيكل حديدي جراء الفساد  الواضح.

واكد النواب في رسالة بعثوا بها الى الكاظمي خالية من اسمائهم، بان بقاء الوزير الحالي حسن التميمي سيدمر ما تبقى من الوزارة في ظل جائحة كورونا  بحث كل مستشفيات  العراق خالية من ابسط المستلزمات الطبية  وكل شيء معروض للبيع والصفقات.

وطالبوا بعودة الوزير جعفر علاوي  لخبرته ونزاهته وليساهم في القضاء على كورونا .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

424 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments