عصابة التقاعد: يدرجون معاملات لعناصر داعش مع تسليمهم رواتب من خزينة الدولة

أخبار العراق: كشفت وزارة الداخلية، الخميس 26 تشرين الثاني 2020، تفاصيل اختراق واعتقال شبكة التزوير في هيأة التقاعد الوطنية، فيما أشارت إلى أن من بين العصابة موظفون بدرجات متقدمة.

وقال مدير علاقات وإعلام الوزارة، اللواء سعد معن، في مقابلة متلفزة تابعتها اخبار العراق إن هذه العصابة استنزفت أموالا طائلة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن  أفرادها كانوا في أماكن مهمة في الهيأة.

وأضاف، أنه  بعد ورود معلومات من خلال فريق متخصص، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الداخلية من التوصل إلى الخيوط الأولى لعمل هذه الشبكة واعتقال أفرادها وفق مذكرات قبض قضائية .

وأشار معن إلى أن  هذه الشبكة كانت تتضمن موظفين بدرجات متقدمة ومتوسطة، بالإضافة إلى معقبين، كانوا يدرجون معاملات لعناصر داعش مع تسليمهم رواتب من خزينة الدولة .

وأكد أن  شبكة التزوير قامت بتسعير معاملة الراتب التقاعدي لغير المستحقين من الـ 400 ألف فما دون كانت معاملته تكلف 30 ألف دولار، أما الراتب التقاعدي من 400 فما فوق تكلفته 50 ألف دولار.

وأشار مدير علاقات وإعلام الداخلية، إلى أن  عصابة التزوير كانت لديها مبالغ تراكمية، وتعمد تأخير معاملات المواطنين، وسرقة بعض الأضابير لاستخدامها في أعمالهم المشبوهة.

وتابع، أن لوزارة ستعمل على ملاحقة المستفيدين من هذه المعاملات وفقا ما يقرره القضاء العراقي العادل، لاسترداد المبالغ التي أخذت على حساب خزينة الدولة .

وضبطت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبموافقات ومتابعات قضائية تمكنت من اختراق وتفكيك شبكة تزوير في هيئة التقاعد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

480 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments