تحالف سني مرتقب لإنتزاع رئاسة البرلمان من الحلبوسي

أخبار العراق: كشف القيادي في تحالف عزم المرشح الفائز بالانتخابات، محمد نوري العبد ربه، الاربعاء 8 كانون الاول 2021، عن انبثاق تحالف جديد سيعلن عنه الخميس ويضم اكثر من ثلاثين مرشحا فائزا بالانتخابات الاخيرة.

وقال العبد ربه في حديث تابعته اخبار العراق، ان تحالف عزم اتفق مع عدد من الكتل والشخصيات الاخرى الفائزة في الانتخابات الاخيرة من خارج تحالفي عزم وتقدم لتشكيل تحالف جديد سيتم الاعلان عنه الخميس.

واضاف العبد ربه ان التحالف الجديد سيضم في عضويته عدد من المرشحين الفائزين بالانتخابات الاخيرة والذين يتجاوز عددهم الثلاثين مرشحا فائزا وقد يصل العدد الى اكثر من هذا العدد.

وفي السياق، قال المرشح الفائز عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، إن تحالفاً جديداً سينبثق خلال الأيام المقبلة، بهدف انتزاع منصب رئاسة البرلمان من رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي.

ويسعى رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي، الى الحصول على ولاية أخرى في رئاسة البرلمان، متمسكا بكونه صاحب التحالف السني الأكثر عددا بمقاعد البرلمان.

وعقد قادة الكتل السنية اجتماعا موسعا في أربيل، بالتزامن مع لقاء الإطار التنسيقي والصدر، الخميس الماضي، ترأسه زعيم تحالف عزم خميس الخنجر وبحضور القيادي فيه خالد العبيدي.

وكشفت مصادر في حينها، أن الاجتماع تركز على قضية ترشيح العبيدي لرئاسة البرلمان، مؤكدة على ان الخنجر فشل في جمع شخصيات خارج تحالفه “الإطار السني” الى الاجتماع.

وتخوض الأحزاب السنية الجولة المقبلة بثلاثة تحالفات رئيسة كانت حصيلة جولات طويلة من المفاوضات المتقلبة، لتستقر أخيراً على تحالف تقدم بزعامة الحلبوسي، وعزم بزعامة خميس الخنجر، والمشروع الوطني للإنقاذ بزعامة أسامة النجيفي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

123 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments