تحركات سياسية لمنع فتح ملفات الفساد حول اختفاء مبالغ مالية ضخمة في الانبار

أخبار العراق: افاد مصدر مسؤول في محافظة الانبار، الجمعة 23 نيسان 2021، بوجود تحركات سياسية لمنع فتح ملفات الفاسدة حول اختفاء مبالغ مالية ضخمة في الانبار .

وقال المصدر في تصريح صحفي ان  قيادات سياسية بارزة تخشى من اصدار اوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين كبار في حكومة الانبار الحالية والسابقة على خلفية معلومات تفيد بنية القضاء اصدار اوامر بحق مسؤولين كبار ارتكبوا عمليات فساد مالي واداري اثناء تسلمهم المناصب الادارية .

واضاف، ان محكمة القضاء الادارية اصدرت اوامر اعتقال واستقدام على كافة اعضاء مجلس الانبار قبل حله بتهمة اختفاء مبالغ مالية ضخمة وتم في حينه اغلاق الملف.

وأشار الى ان مرحلة دخول ارهابي داعش الى المحافظة وما سبقها من عمليات تهجير للمواطنين شابت العديد من المشاريع عمليات فساد مالي واداري من قبل مسؤولين كبار في المحافظة واختفاء مليارات الدنانير المخصصة للمشاريع والمهجرين وتخشى شخصيات متنفذة من فتح ملفات الفساد في الوقت الحالي خشية الاطاحة بمستقبلهم الانتخابي .

يشار الى ان حقبة ارهابي داعش شهدت اختفاء مبالغ مالية ضخمة لم يتم الكشف عن مصيرها لحد هذه الساعة في الانبار.

أفاد مصدر مقرب من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ‏الأحد‏، 18‏ نيسان‏، 2021 بان قوة امنية وبأمر من لجنة مكافحة الفساد، اعتقلت السياسي العراقي جمال الكربولي.

وقال المصدر ان القوة الأمنية اعتقلت السياسي العراقي جمال الكربولي من منزله ببغداد في الساعة السادسة والربع من صباح الاحد.

وتابع المصدر: تنفيذا لقرار الهيئة القضائية المؤرخ بتاريخ 2021/4/4 والمتضمن اصدار امر قبض بحق المتهم جمال ناصر عبد دلي الكربولي وفق القرار 160لسنة1983، تم في هذا اليوم المصادف2021/4/18 تنفيذ امر القبض بحق المتهم اعلاه بتهم الفساد، من قبل لجنة مكافحة الفساد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

292 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments