ترقب للنتائج النهائية.. والصدر يطالب المعارضين بالرضوخ لمخرجات العملية الإنتخابية

أخبار العراق: طالب التيار الصدري، الاثنين 29 تشرين الثاني 2021، الكتل السياسية المعترضة على نتائج الانتخابات، بالرضوخ لمخرجات العملية الانتخابية في ظل عدم تقديمهم لما يدعم ادعائهم حول عدم نزاهة الانتخابات، مشيرا الى (ضرورة حسم موقفها من العملية السياسية إما بإدارة الحكومة أم اختيار سبيل المعارضة).

وقال القيادي في التيار عصام حسين، في تصريح تابعته اخبار العراق، انه (على الكتل السياسية المعترضة على نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة الرضوخ لمخرجات العملية الانتخابية في ظل عدم تقديمهم لما يدعم ادعائهم حول عدم نزاهة الانتخابات، فهم حتى اللحظة لم يقدموا دليلا واحد حول تزوير الانتخابات).

وأضاف حسين ان (الكتل السياسية المعترضة على نتائج الانتخابات، مطالبة بتقديم مشروعهم بشكل سريع وأن يحسموا موقفهم من العملية السياسية إما بإدارة الحكومة أم اختيار سبيل المعارضة السياسية، فهم حتى اللحظة بلا موقف واضح وثابت).

ومن المنتظر أن تحسم الهيئة القضائية للانتخابات النظر في ما تبقى من طعون انتخابية خلال أيام قليلة تمهيداً للإعلان عن النتائج النهائيةوإحالتها إلى المحكمة الاتحادية من أجل المصادقة عليها.

واعلنت المفوضية بانه لا يوجد أي تلاعب بنتائج الانتخابات وقرارات القضاء هي الحد الفاصل والملزم للجميع، لافتة إلى قيام الكوادر بتلافي المشاكل التي رافقت العملية الانتخابية، فيما نفت قيام أي جهة خارجية بالتأثير في تدقيق مدخلات ومخرجات الانتخابات.

في غضون ذلك، تواصل القوى الرافضة لنتائج الانتخابات ضغوطها الرامية إلى إحداث تغيير في النتائج أو إلغاء الانتخابات أو إعادتها.

وقال مدير المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سالم العبادي إن الإطار التنسيقي بانتظار حسم الدعاوى التي رفعت إلى القضاء والادعاء العام بشأن نتائج الانتخابات، مضيفا (ما زلنا نطالب باسترداد الحقوق التي سلبت من ناخبينا لإرجاعها بالأطر القانونية والدستورية).

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

110 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments