تركيا تدخل الجيش السوري الحر لمقاتلة عناصر حزب العمال في زاخو

أخبار العراق: اتهم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، الخميس 29 نيسان، 2021، الجيش التركي بنقل ما سماهم بـالمرتزقة السوريين إلى قاعدته العسكرية في مدينة زاخو شمال العراق.

ونقلت الصحيفة الرسمية لحزب PYD عن مصادر قولها إن جيش التركي زج بعناصر من مرتزقة ما يُسمى الجيش الوطني السوري المعارض في إقليم كردستان شمالي العراق.

وأشارت المصادر إلى إحضار حوالي ألف عنصر من مرتزقة فصائل ما يسمى بالجيش السوري الحر إلى القاعدة العسكرية التركية بزاخو.

ووفقاً للمصادر، التي تحدثت لصحيفة حزب PYD  الكردي السوري، فان هؤلاء المرتزقة تلقوا تدريبات عسكرية داخل الأراضي التركية، لافتة إلى أن المرتزقة يرتدون زي عناصر الجيش التركي أثناء مشاركتهم في العملية العسكرية.

وأشارت المصادر، بحسب الصحيفة، إلى أن تركيا أدخلت بداية العام الجاري 500 عنصر من الحزب التركستاني و350 عنصراً من لواء سليمان شاه العمشات إلى معسكرات تدريبية داخل تركيا، مستدركة بالقول إن هؤلاء العناصر هم من يقاتلون إلى جانب الجيش التركي في العملية العسكرية شمالي العراق.

وتأسس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD كفرع سوري من حزب العمال الكردستاني في عام 2003، وهو معروف بعدائه للنظام التركي.

وسبق لتركيا أن دفعت بآلاف المرتزقة من فصائل سورية، قُدِّر عددهم بين 10 إلى 16 ألف مقاتل، للقتال في ليبيا، كما دفعت بمرتزقة إلى أذربيجان للقتال إلى جانب القوات الأذرية في المعارك التي شهدها إقليم نوغورنو قره باغ الذي كانت تسيطر عليه أرمينيا.

وينفذ الجيش التركي، منذ فجر السبت الماضي، عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني شمالي دهوك.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

82 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments