تصريحات قادة الفتح تكشف عن انقسام حاد: تناقض الخطابات اساسه المصالح الضيقة

أخبار العراق: كشفت تصريحات قادة تحالف الفتح، الاثنين 18 كانون الثاني عن انقسام داخلي شديد يشوب التحالف.

بيان تحالف الفتح الصادر عن رئيس التحالف هادي العامري بشأن الانتخابات تتناقض مع الرجل الثاني في التحالف نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون.

المالكي في تصريح له بوقت سابق طالب بتأجيل الانتخابات الى نهاية شهر تشرين الأول من العام الجاري والذي تناغم مع بيان المفوضية التي اقترحت فيه تأجيل الانتخابات الى 16 تشرين الأول 2021.

واعرب تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، الاثنين 18 كانون الثاني 2021، عن ان تحالف الفتح انزعاجه الشديد لتأجيل موعد الانتخابات المبكرة الذي كان مقرراً في 2021/6/6 وهذا يخالف كل ما جرى الاتفاق عليه بأن تكون الانتخابات في فترة أقصاها سنة واحدة من تشكيل الحكومة.

محلل سياسي كشف لـ اخبار العراق ان التحالفات في العراق تبنى على أساس مصالح رئيس التحالف وليس على أساس المصلحة الوطنية او لخدمة الموطنين لذلك تشهد تناقض وتضارب في تصريحات قادة نفس التحالف حول موضوع معين .

وأضاف ان تأجيل الانتخابات خضع لمزايدات إعلامية وسياسية ومصالح ضيقة، ومبينا ان اكثر التصريحات الرافضة لتاجيل موعد الانتخابات الى تشرين الأول المقبل هي نفسها قبل مدة اعترضت على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عندما حدد 6 حزيران موعد لاجراء الانتخابات.

واقترحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق إجراء الانتخابات المبكرة في 16 تشرين الأول 2021.

وكان من المقرر اجراء الانتخابات المبكرة في 6 حزيران المقبل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

149 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments