تعيينات خارج الضوابط المالية والعسكرية في الدفاع.. وجمعة عناد يحصل على الملايين مقابل التوقيع

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، السبت 14 تشرين الثاني 2020، عن الاف التعيينات الغير قانونية في وزارة الدفاع بصفقات تقدر بالملايين يديرها وزير الدفاع جمعة عناد.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق ان 700 من خريجي كليات العلوم والتربية الاهلية ضمنهم 300 فتاة تم تعيينهم على وزارة الدفاع للأمور ألطبية بتوقيع جمعة عناد، ومبينة ان كل شخص يصرف له ٨٥٠ الف شهرياً من ميزانية الوزارة.

وأضافت المصادر ان هذه التعيينات جاءت عبر صفقات ورشاوى تقدر بألاف الدولارات لـ عناد لتمرير الأسماء والتوقيع عليها.

وبينت ان الرواتب التي تصرف لـ 700 خريج تثقل كاهل ميزانية الوزارة خصوصاً وان تعيينهم خارج الضوابط المالية والعسكرية ولا حاجة لهم في الوزارة.

وتابعت انه على الرغم من ان منتسبي وزارة الداخلية يعانون من تأخير الرواتب وعدم استطاعتهم من زيارة اهاليهم بسبب الغاء نظام البديل والدورة٨٣ الا ان التعيينات الغير قانونية والخروقات الإدارية مستمرة وهذه المرة بشكل علني.

واكد مراقبون لـ اخبار العراق ان الفساد استشرى في وزارة الدفاع بسبب سوء الإدارة، ومبينين انه من اصغر ضابط في الوزارة الى وزيرها يقومون بتمرير الصفقات والتعيينات مقابل الرشاوى والكومشنات.

وفي ذات الصدد كشفت وثيقة حصلت عليها اخبار العراق، الثلاثاء 18 اب 2020، عن قيام وزير الدفاع جمعة عناد بايفاد 21 ضابطا من مراتب مختلفة الى مصر، للاشتراك بدورة القيادة والأركان المصرية.

وبحسب الوثيقة فان 21 ضابط عراقي تم ايفادهم الى مصر للاشتراك بدورة القيادة والاركان المصرية وعلى نفقتهم الخاصة للفترة من 11 تموز 2020 ولغاية 18 حزيران 2021.

وبينت الوثيقة الاسماء التي تم ايفادهم للاشتراك بالدورة وكان من ابرز تلك الاسماء في القائمة هما حسين فالح عزيز المعروف باسم “ابو زينب اللامي” والذي كان يشغل منصب مدير امن الحشد، وسيف علي رحيم عزيز نجل الفريق اول الركن “علي غيدان” والمتهم في تقرير لجنة سقوط الموصل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

341 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments