تنظيم داعش يتبنى الهجوم بقنبلة في جدة

أخبار العراق: أعلن تنظيم داعش الارهابي، الخميس، 12 تشرين الثاني 2020، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع الأربعاء الماضي في مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة السعودية وأوقع سبعة مصابين.

ولم يقدم التنظيم دليلا على مزاعمه.

وقال التنظيم في بيان صدر عبر احدى قنواته الرسمية على تليجرام: تمكنت مفرزة أمنية من جنود التنظيم من زرع عبوة ناسفة في مقبرة الخواجات بحي البلد في مدينة جدة الأربعاء الماضي، وبعد تجمع عدد من قناصل دول الصليب قربها، فجرها المجاهدون عليهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، على حد تعبير البيان.

وأصيب عدة أشخاص بجروح الأربعاء الماضي في هجوم بقنبلة في احتفال بذكرى الحرب العالمية الأولى، نظمته السفارة الفرنسية، وحضره دبلوماسيون أوروبيون في مقبرة لغير المسلمين في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في تصريح لها إن الحفل السنوي الذي أقيم لإحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة، والذي حضره عدد من القنصليات، بما في ذلك القنصلية الفرنسية، كان هدفا لهجوم بعبوة ناسفة صباح الأربعاء، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص.

وقال مسؤول حكومي يوناني إن انفجارا من نوع ما وقع في مقبرة لغير المسلمين في جدة، خلال حدث شاركت فيه السفارات الأجنبية، وأصيب أربعة بجروح طفيفة بينهم يوناني جراء الانفجار.

من جهتها قالت السلطات المحلية في محافظة مكة، إن مواطنا يونانيا وضابط أمن سعوديا أصيبا بجروح في هجوم جبان على مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة.

وقال تلفزيون الإخبارية الرسمي إن السلطات قامت بتأمين المقبرة في أعقاب الحادث وعرضت صورا للشوارع المحيطة بها، مضيفا أن حركة المرور عادت لطبيعتها في المنطقة وأن الوضع مستقر.

وهو ثاني حادث أمني يقع في المدينة خلال الأسبوعين الماضيين، كما أنه أول هجوم تفجيري على ما يبدو يستهدف أجانب في المملكة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

197 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments