توترات امنية تشهدها محافظات الجنوب بعد احداث ساحة الحبوبي

أخبار العراق: شهدت مدينة الكوت مركز محافظة واسط ،السبت 28 تشرين الثاني 2020، اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب ومجاميع من المتظاهرين تسببت بحدوث اصابات بين الجانبين.

وقالت مصادر لـ اخبار العراق ان الاشتباكات اندلعت إثر تحرك القوات الأمنية نحو ساحة المظاهرات لرفع خيام الاعتصام، وفتح شوارع المؤدية للساحة .

وأفادت المصادر، بوفاة متظاهر متأثرا بجراحه، إثر إقدامه على إحراق نفسه في وقت مبكر من فجر السبت، إثر تحرك القوات الأمنية نحو الساحة لرفع خيام الاعتصام.

وأكدت قيادة شرطة محافظة واسط، السبت 28 تشرين الثاني 2020، أنها لن تسمح لأي شخص بالدخول إلى ساحة التظاهر باستثناء بعض المتظاهرين.

وذكرت القيادة في بيان ورد لـ اخبار العراق :نهيب بأبناء محافظة واسط بصورة عامة والمتظاهرين السلميين بصورة خاصة إن فتح الشارع المؤدي الى ساحة التظاهر تم فتحه بعد اتفاق مبرم بين مديريتنا ومجموعة من مسؤولي ومنسقي التظاهرات وعددا من المتظاهرين السلميين وكذلك لدرء فتنة كادت تحصل أمس، وقد استطعنا السيطرة على ما كان قد يحصل.

وبينت القيادة أنه على الصعيد نفسه فإننا نشير لأهلنا والمتظاهرين السلميين بأنه لا توجد أوامر لدينا من مراجعنا بفتح مبنى المحافظة خلال هذه الأيام مطلقاً.

وقتل ستة أشخاص وأصيب نحو 50 آخرين، تسعة منهم بالرصاص، في صدامات بين متظاهرين وآخرين من مؤيدي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مدينة الناصرية، وفق حصيلة جديدة نقلها مصادر طبية، السبت، فيما شهدت محافظات الكوت والبصرة اشتباكات بين متظاهرين وقوات الشغب بسبب الاحداث الاخيرة في ساحة الحبوبي.

وتجمّع عشرات الآلاف من أنصار الصدر في العاصمة العراقية، الجمعة، في استعراض للقوة السياسية، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو/حزيران المقبل، وتم إحراق خيم المتظاهرين بساحة الحبوبي، في صدامات بين أنصار التيار الصدري ومتظاهرين في الناصرية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

413 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments