ثراء فاحش لبرهم صالح من احتكار تجارة الادوية في الاقليم

أخبار العراق:كشفت مصادر مطلعة، الاحد 21 اذار 2021، عن تورط رئيس الجمهورية برهم صالح بالعديد من قضايا الفساد التي مكنته من شراء العديد من الأملاك في أمريكا وتركيا والعراق.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق ان برهم صالح استحوذ بشكل كبير على تجارة الادوية في الإقليم فضلا على امتلاكه اسهم وعمولات مع شركات الاتصالات اللي تدر عليه أموال طائلة.

وأضافت ان وزير الاتصالات السابق تلقى اتصال من برهم صالح لإيقاف التحقيقات الخاصة بشركة Iq للأنترنت المتهمة بتهريب الإنترنت وعدم تسديد الديون المترتبة عليها للدولة العراق مقابل الحصول على عمولات بالملايين من الشركة مقابل ترتيب عدم دفعها الديون.

واكد مراقبون على ان الأدلة التي تدين برهم صالح بقضايا فساد كبيرة بدأت تتضح، في المقابل حاول صالح التستر على ذلك طويلا، عبر شراء ذمم وسائل الأعلام، والجهات المختصة لكي تبقيه بعيدا عن تلك الشبهات.

وبحسب المعلومات فان برهم صالح طلب ثمان مرات من الإدارة الأمريكية لاستقباله في عام 2019، الا ان الإدارة رفضت حتى وصل إلى تحريك نفوذه وصرف ملايين الدولارات ليستطيع ان يلتقي بـ ترامب لدقائق معدودة حينذاك.

وتقول مصادر مطلعة ان هناك الكثير من الملفات التي تحيط ببرهم صالح والتي تتعلق بوزارة الكهرباء ووزيرها السابق والمدان لؤي الخطيب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

137 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments