جامعة بغداد توهم الرأي العالم وتتحدث عن انجاز بالتصنيف العالمي..لكنها هبطت ثلاث مراكز

أخبار العراق: بين الاكاديمي معن الزيدي، الاربعاء 29 تموز 2020، ان ‎جامعة بغداد تقول انها حققت انجازا في التصنيف العالمي هذا العام!.

وقال الزيدي في تغريدة على صفحته في تويتر، ان الفرق حسب الصور بين جامعة بغداد في المركز (٨٠١-١٠٠٠) وجامعة سنغافورة في المركز (٢٥) هو فرق شاسع، فأين الانجاز، ومؤكداً على ان الجامعة هبطت عربيا هذا العام من المركز ١٣ إلى المركز ١٩.

وفي ذات السياق انتقد اكاديميون اعادة تعيين رئيس جامعة كربلاء السابق منير السعدي رئيسا لجامعة بغداد كونه صاحب تاريخ حافل بسوء الإدارة.

وقال القانوني، احمد الحسني، الجمعة 24 تموز 2020، على صفحته على فيسبوك ان “منير السعدي واحد من افشل رؤساء الجامعات الذين مروا على جامعة كربلاء و خلال سبع سنوات ورغم تجاوزه التوقيت القانوني للتدوير الوظيفي لم تتقدم الجامعة خطوة واحدة للأمام في عهده لا من الناحية العلمية و لا العمرانية”.

وأضاف: يكافئ السعدي اليوم بتعيينه رئيسًا لجامعة بغداد.. وان كان هنالك قرار واحد صائب لقصي السهيل الوزير السابق هو قراره بإعفاء منير السعدي من منصبه .

“اخبار العراق” تدرج نص التعليقات على الموضوع كما في ادناه من دون تعديل:

الدكتور كرار الموسوي: الوزير الحالي من ضمن القائمة التي تم إعفاء أصحابها من مناصبهم بما فيهم منير.. ولذلك الوزير الحالي جاي يعيد تنصيبهم مرة أخرى لأنهم يشاطرونه في الإعفاء… تدوير نفايات

الناشط محمد الخفاجي: فاشل وطالع بقضايا فساد يكافئ برئاسة جامعة بغداد اعظم صرح علمي بالعراق!!.

وكتب الاكاديمي مصطفى الشريفي (باللهجة الدارجة): بالتأكيد تابع لحزب… وهمه نفسهم يداورون بيهم بين الجامعات للأسف هذا وضع التعليم بالعراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

69 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments