جماعة متحفظة تعلن استهدافها لإحدى محلات بيع الخمور في بغداد بـ حجة محاربتها لمراكز “الفسق والفجور”

أخبار العراق:أعلنت جماعة أهل المعروف، الاثنين 8 شباط 2021، استهداف احدى محلات بيع الخمور وحرق سيارة كانت مجهزة لتفريغ حمولتها من الكحول في كورنيش الأعظمية، مشيرة إلى ان ذلك يأتي ضمن عملياتهم على مراكز الفسق والفجور.

وافاد مصدر أمنى، الاثنين 1 شباط 2021، بانفجار عبوة ناسفة أمام مركز للمساج في الكرادة وسط بغداد.

وقالت الجماعة في بيان انه في إطار إستمرار عمليات (أهل المعروف) على مراكز الفسق والفجور (محلات بيع الخمور، ومراكز الدعارة بعنوان المساج).

وأضاف البيان، نفذ مجاهدو أهل المعروف عملية مباركة استهدفت أحد محلات بيع الخمور وحرق سيارة كانت مجهزة لتفريغ حمولتها في احد محلات الخمور في كورنيش الأعظمية.

ويتكرر مشهد استهداف محلات بيع الخمور ومراكز المساج والملاهي الليلية تارة بسبب عزم الجماعات المتشددة بفرض افكارها على مراكز الكفر والرذيلة، كما يصفونها، وتارة لتصفية الحسابات مع الشخصيات المعروفة التي تتردد لتلك الأماكن لغرض الترفيه.

مراكز لتمرير الصفقات

وتنتشر الملاهي والبارات ومراكز المساج في بغداد لكنها ليست أماكن للمتعة، بل تحولت الى مراكز للصفقات والرشاوى، والسهرات للموظفين والمتنفذين الذي يقبضون أثمان اتفاقاتهم على هامش السهرات الليلية.

ويقول زبائن لهذه الاماكن ان بائعات الهوى أصبحن سلعة تجارية مهمة، وأداة لابد منها في الصفقات والاتفاقات، على تمرير ملفات او التغطية عليها، او الموافقة على عقود وصفقات، ومضيفين ان الملاهي تحولت الى ساحات لتصفية الحسابات عبر الفضائح المتبادلة.

هجمات متتالية لمراكز المساج وتفجير محلات بيع الخمور

واقتحمت مجموعة تدعى بـ ربع الله مركز مساج وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأظهرت مقاطع مصورة مقتضبة نشرت على تويتر وفيسبوك قيام مجموعة من الأشخاص المقنعين يرتدون ملابس وقبعات غامقة كتب عليها ربع الله وهم يضربون فتيات.

وتزامناً مع تهديد جماعة اهل المعروف لأصحاب محلات بيع الخمور أكد مصدر أمني في العاصمة بغداد، الثلاثاء 15 كانون الأول 2020 أن صوت الانفجار الذي سمع في منطقة الدورة ناجم عن استهداف محال لبيع المشروبات الكحولية.

فيما تبنت اهل المعروف تفجير محل لبيع الخمور في منطقة الوزيرية في بغداد.

وتستخدم المجاميع التي أعلن عن تأسيسها قبل أشهر، مواقع وقنوات على مواقع التواصل الاجتماعي لبث أعمالها وبياناتها، وقد توعدت باستهداف محلات بيع الكحول ومحال المساج والأماكن التي تعتبرها المجموعة تقوم بأعمال حرام.

وتقول المجاميع عن نفسها انها تحمي الأخلاق والقيم والثوابت.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

235 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments