جهاز المخابرات يعتقل محافظ الديوانية الاسبق بمطار النجف اثناء قدومه من استراليا

أخبار العراق: كشف مصدر مطلع ، السبت 21 تشرين الثاني 2020، عن اعتقال محافظ عراقي سابق بعد قدومه من رحلة خارجية إلى مطار النجف الدولي.

وقال المصدر لـ اخبار العراق إن جهاز المخابرات القى القبض على محافظ الديوانية السابق عمار المدني قادماً من استراليا برحلة قدمت من هناك مروراً بامارة دبي في الامارات العربية المتحدة.

وكشف المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، الجمعة 13 تشرين الثاني 2020 ان اللجنة العليا للتحقيق في قضايا الفساد الكبرى، ستفتح خلال الأسابيع المقبلة ملفات شخصيات مهمة متهمة بالفساد.

وقال ملا طلال في تصريح صحفي أن لجنة مكافحة الفساد أعطيت صلاحيات كبيرة، وتختص بملفات قد تطيح بها البيروقراطية الموجودة في مؤسسات أخرى، مثل هيئة النزاهة، من دون إلغاء دور الأخيرة.

وأضاف أن اللجنة تعمل منذ شهرين بسرية ومهنية تامة، وقضاة التحقيق أصدروا أوامر قبض بحق أكثر من 20 شخصية، بينها شخصيات معروفة وثقيلة في الدولة.

واصدرت لجنة مكافحة الفساد ذات الامر الديواني رقم 29، ‏الثلاثاء‏، 3‏ تشرين الثاني‏، 2020 أمر اعتقال لوكيل وزارة الكهرباء السابق رعد محسن غازي الحارس وفق مذكرة قبض من الهيئة القضائية.

وكشفت هيأة النزاهة الاتحادية، الخميس، 12 تشرين الثاني، 2020، عن صدور قرار حكمٍ بالحبس على محافظ بابل السابق، لإضراره عمدا بالمال العام بأكثر من 14 مليار دينارٍ.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

84 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments