جهة سياسية شيعية تتبرع بحقول شيحان وكوير في نينوى الى الإقليم مقابل حصة او شركة سياسية

أخبار العراق: كشفت عضو لجنة النزاهة النيابية، عالية نصيف، الخميس 25 شباط 2021، عن قيام احد القيادات الشيعية بالاتفاق مع الأكراد على ترك آبار الشيخان و كوير وغيرها في  محافظة نينوى هدية لهم  كي تهرب حكومة الإقليم النفط من هذه المناطق.

وقالت نصيف في بيان ورد لـ اخبار العراق، ان الرسائل من الجانب الكردي تؤكد ان هذه الابار هي كردية باتفاق مع القائد الشيعي، ومطالبةً، بالرد على هذا الاتهام الخطر الذي يقول ان هذا القائد هو من سمح لهم بدخول للموصل بعد التحرير و بيع النفط عبر الصهاريج مقابل حصة او شركة سياسية.

وأعلن مقرر اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أحمد الصفار، أن تحالف سائرون خول رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، فيما يخص التوصل إلى اتفاق مع إقليم كوردستان، وقد أكد العامري على ضرورة التوصل لاتفاق مع أربيل وتمرير الموازنة بالتوافق.

وقال الصفار في تصريح صحفي إنه في الاجتماع الأخير للجنة المالية في مجلس النواب العراقي حول مشروع قانون الموازنة، أعلن هيثم الجبوري، رئيس اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أن تحالف سائرون خول، هادي العامري، رئيس تحالف الفتح، بالتفاوض مع إقليم كوردستان والتوصل إلى اتفاق

من جهته أعلن العامري أنه ينبغي على الجانبين التوصل إلى اتفاق وتثبيت نص في الموازنة يحظى برضا كلا الطرفين اللذين لا بد أن يتوافقا معاً، مشدداً على ضرورة تشريع قانون النفط والغاز في البرلمان العراقي خلال الأشهر الستة المقبلة، وحسم الخلاف القائم.

وأشار الصفار إلى أنه لاحظ إبداء الكتل الشيعية مرونة وحصول تغير في موقفها حول ملف إقليم كوردستان، معرباً عن تفاؤله بتوصل أربيل وبغداد إلى اتفاق على مشروع قانون الموازنة.

واكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني في مؤتمر صحفي على ضرورة مراعاة المستحقات المالية لجميع الأطراف في الموازنة الاتحادية وألا يصادرها جانب من الآخر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

175 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments