جيوش الكترونية تستغل فايروس كورنا….بث الرعب لتعطيل الحياة وايقاف الدوام

اخبار العراق: جهات مدعومة من الخارج تعمل على استغلال فيروس كورونا للعب بمشاعر المواطنين العراقيين، من خلال رسائلها التي تبثها عبر جيوشها الالكترونية، وتدفع تلك الجهات باتجاه تعطيل الحياة والحث على ايقاف الدوام في الجامعات والمدارس، على الرغم من أن العراق هو الأقل اعلاناً للإصابات بالفايروس القاتل.

وتجد لجنة الصحة النيابية، أن تلك الحملات التي تثار بشكل مستغرب تثير الشك، مقارنة بالدول التي أعلنت عن العشرات والمئات من الحالات، فيما ترفض قرارات بعض المحافظات التي أعلنت عن تعطيل دوام الجامعات والمدارس رغم أن الجهات الصحية بينت أن الأمور لا تستوجب لذلك.

ولكن ما يثير الريبة هو تلك الحملة التي تشنها جهات مجهولة عبر جيوشها الالكترونية، من خلال الترويج لانتشار المرض المستجد في ارجاء البلد، وتحرض على تعطيل حياة المواطنين والدوام في المدارس والمؤسسات، مستخدمة أساليب تعيد الى الأذهان تلك الحملات المدعومة خارجياً التي استخدمتها جيوش السفارة الامريكية في الفترة السابقة بحجة التظاهرات وعنوان المطالبات بالحقوق، بعد أن قامت بحرق الشوارع وقطع الطرق والعمل على إجبار المواطنين على عدم الذهاب الى الدوام، و ما يثير الاستغراب أيضا هو أن تلك الجهات تحرض على تعطيل الحياة رغم أن المؤسسات الحكومية المعنية خصوصا وزارة الصحة لم تقدم تقاريرا رسمية تستوجب ذلك.

وعن الأهداف والمآرب التي تستغلها بعض الجهات الخارجية بمرض كورونا علق عضو لجنة الصحة النيابية عبد علي علاوي بقوله إن “هناك جهات تمارس عمليات تسقيط بحق الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل الجهات الصحية العراقية، مستغلين هلع المواطنين من جراء المرض”، مشيرا الى أن “القلق الذي سببته تلك الجهات يفوق مخاوف الدول التي كشفت عن العشرات او المئات من الإصابات بكورونا”.

وحول القرارات التي اتخذتها بعض المحافظات بتعطيل الدوام الرسمي في الجامعات والمدارس او بشكل كلي أشار علاوي، الى أن “لجنتنا تتحفظ على تلك القرارات”، معتبرا أنها “تحاول ضرب الدوام الرسمي والقضاء على مستقبل الطلبة، بحجة الحفاظ على الصحة”.

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا لم يأخذ انتشاره الواسع في العراق وحتى المحافظات التي سجلت حالات إصابة لم تشهد بعد أي حالات جديدة بالفيروس.

وكالات

174 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments