حادثة ابن الخطيب تطيح بمسؤولين وموظفين في المستشفى

أخبار العراق:أصدرت محكمة تحقيق الرصافة، الخميس 29 نيسان 2021، أوامر اعتقال بحق مسؤولين وموظفين في مستشفى ابن الخطيب على خلفية حادثة الحريق التي أودت بعشرات الضحايا.

وذكر بيان لمجس القضاء الأعلى أن محكمة تحقيق الرصافة اتخذت إجراءات تحقيقية عدة منها تدوين أقوال شهود في موقع الحادث وإصدار مذكرات قبض بحق موظفين في المستشفى.

وأضاف أن أوامر القبض شملت مسؤول قسم الصيانة ومسوؤل الدفاع المدني ومسوؤل صيانة قناني الأوكسجين والمعاون الإداري وموظفين آخرين وتم إلقاء القبض عليهم وتوقيفهم.

وقال النائب أحمد الاسدي في تصريح صحفي إن مجلس النواب عقد جلسة مخصصة لحادث مستشفى ابن الخطيب الذي ذهب ضحيته عشرات الشهداء وكذلك ما جرى في ناحية الوحدة واستشهاد أحد المتظاهرين، مبيناً أنه كانت هناك مداخلات واضحة للنواب، فيما قدمت لجنة الصحة والبيئة تقريرها الذي أشارت فيه إلى أسباب الحادث وهناك جملة توصيات.

وتابع الأسدي أن الحكومة سحبت يد عدد من المسؤولين وشكلت لجنة تحقيقية تعطي إنتاجها خلال خمسة أيام، لافتاً الى أنه بعد ظهور نتائج اللجنة التحقيقية ستكون هناك قرارات نيابية للمباشرة بقرارات الحكومية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، متابعة تحقيق حادث مستشفى ابن الخطيب بشكل شخصي.

وذكر بيان لمكتب الكاظمي أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد خلال جلسة مجلس الوزراء، بأن أعضاء فريق التحقيق في حادث مستشفى ابن الخطيب يعملون على مدار الساعة وبمتابعة شخصية منه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

87 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments