حزب الله العراقي يعرض تدريب فصائل تحررية تؤيد الغريم ترامب!

أخبار العراق: تصريحات المسؤول الأمني أبوعلي العسكري تعكس انعزاله عن الواقع وعدم إلمامه بما يجري في الولايات المتحدة.

عبر تصريح لقيادي في حزب الله العراقي عن انقطاع كامل عن الواقع ومنحى يصل إلى حد الكوميديا في التعامل مع العلاقة بالولايات المتحدة.

وأعرب المسؤول الأمني للكتائب أبوعلي العسكري عن استعداد الفصائل العراقية التي تنضوي تحت مظلة الحشد الشعبي لتقديم المشورة وتدريب من وصفها بـالحركات التحررية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال العسكري، في تغريدة عبر تويتر، إن مستشاري المقاومة الإسلامية الأمنيين على أهبة الاستعداد لتقديم المشورة والتدريب المباشر وغير المباشر للحركات التحررية داخل الولايات المتحدة، ومضيفاً أنه سيتم تأمين مواقع خاصة لذلك، دون تقديم تفاصيل.

وكشف التصريح أن القيادي لا يدرك أن الحركات التحررية تطالب ببقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الحكم كفائز في الانتخابات، وهو الرئيس الذي وضع نصب عينيه استهداف الفصائلت العراقية وسبق أن نفذ الضربة الأشد تأثيرا بحق الإيرانيين وحلفائهم في الحشد الشعبي باستهدافه وقتله قائد فيلق القدس قاسم سليماني و العراقي أبومهدي المهندس مطلع عام 2020.

ويقاتل فصيل حزب الله العراقي بسيارات مدرعة من نوع همر ومدرعات برادلي، وهي آليات أميركية تركها الجيش الأميركي في العراق لدى انسحابه أو قام بتزويد الجيش العراقي بها.

وسخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات القيادي في الفصائل العراقية، معتبرين أن الرجل يظهر وكأنه معزول عن الواقع ولا يعرف ماذا يجري في الولايات المتحدة والشعارات التي يرفعها اليمين الداعم لترامب والتي كانت تحثه خلال السنوات الماضية على توجيه ضربات حاسمة لإيران.

وكتائب حزب الله على رأس الفصائل التي تتهمها واشنطن باستهداف سفارتها في العاصمة بغداد وقواتها المنتشرة في قواعد عسكرية بأرجاء العراق.

وفي فبراير الماضي، فرضت إدارة ترامب عقوبات جديدة على أحمد الحميداوي، الأمين العام لفصيل حزب الله العراقي.

وتتحدث المصادر عن لائحة أميركية بأسماء من يمكن أن تحمّلهم الولايات المتحدة مسؤولية استهداف السفارة الأميركية أو مواقع أخرى، وقد تستهدفهم في أي عملية انتقامية خاطفة.

وتضم هذه القائمة أبرز زعماء الفصائلت العراقية، في مقدمتهم قيس الخزعلي زعيم حركة عصائب أهل الحق وشبل الزيدي زعيم كتائب الإمام علي وأبو آلاء الولائي زعيم كتائب سيد الشهداء وأكرم الكعبي زعيم كتائب النجباء، وقادة ميدانيون في كتائب حزب الله العراقي وسرايا الخرساني ومنظمة بدر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

235 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments