حزب بارزاني: القوى الشيعية تستخدم الورقة الكردية لإسقاط حكومة الكاظمي

اخبار العراق: رأى ريبين سلام، عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، الأحد 31 أيار 2020، أن بعض الكتل الشيعية تستخدم الورقة الكردية لاسقاط حكومة مصطفى الكاظمي، فيما أشار الى أن الحديث عن وجود صفقة سياسية في ملف تسليم الأموال الى حكومة كردستان واستدعاء وزير المالية في البرلمان هو مزايدة سياسية.

وقال سلام في حديث صحفي، إن “ما جرى من تسليم للأموال هو استحقاق لحكومة كردستان وفقا للقانون وهو مقدمة لتوقيع اتفاق شامل، ونحن وافقنا على جميع ما جاء في كتاب وزارة المالية الاخير بشأن الحوار بين بغداد واربيل وابدينا استعدادنا لتسوية جميع الملفات”، متسائلا “لماذا تستمر هذه المزايدات؟”.

وأضاف أن “بعض الكتل الشيعية كانوا يستخدمون الورقة الكردية لإسقاط حكومة عادل عبد المهدي ووضع العراقيل امامة وهكذا يحاولون مجدداً مع حكومة مصطفى الكاظمي، وهذا امر خطير فالدولة تمر بمرحلة حساسة وتحتاج الى الابتعاد عن المزايدات الرخيصة خاصة في ظل الأزمات المتعددة”.

وكان عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، ناجي السعيدي قال، السبت (30 أيار 2020) إن لجنته ستستدعي وزير المالية، علي علاوي، على خلفية إرسال 400 مليار دينار إلى حكومة إقليم كردستان.

399 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments