حزب بارزاني يحذر من ‘‘المساس‘‘ بقوت كردستان.. ويضع شرطًا كرديًا لقبول المرشح لرئاسة الوزراء

اخبار العراق: أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني، الاثنين 16 كانون الاول 2019 ،عدم تعاون حزبه مع أية حكومة مقبلة تقوم بإلغاء الاتفاقات السابقة بين أربيل وبغداد.

وقال مموزيني في تصريح صحفي، “أبلغنا الكتل السياسية بشرطنا أنه لا ينبغي التلاعب بمصالح المواطنين وقوت الشعب الكردي وخاصة قضية الرواتب مع أية حكومة أو رئيس وزراء يتم الاتفاق عليه”.

وأضاف أن “الاتفاق النفطي الاخير بين بغداد واربيل تم توقيعه قبل تقديم الحكومة المستقيلة استقالتها، وهذا ليس له علاقة بمن هو على رأس الحكومة”.

وأكد مموزيني، أن “هذه استحقاقات لا يمكن التهاون او التلاعب بها، وسنرفض أي رئيس وزراء يحاول التلاعب بقوت شعب إقليم كردستان، ونأمل أن لا يحدث هذا الأمر ونتوقع أن لا يحدث لآن الكتل السياسية جميعها يهمها الاستقرار السياسي بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”.

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام قال، السبت 14 كانون الأول 2019، أن لا مشكلة لدى حزبه بتسمية القوى الشيعية لمحمد شياع السوداني او غيره لرئاسة الوزراء.

وذكر سلام في تصريح صحفي،  “لا فيتو لدينا على أي مرشح، بما فيهم السوداني، ونأمل أن يتم الاتفاق عليه على الأقل للعبور بالبلد وإنقاذه من حالة الفوضى”. وأضاف، أن “الاتفاق داخل البيت الشيعي نأمل أن يتم، لأن عدم إرضاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تهدد الاستقرار، وهو لديه ثقل سياسي وشعبي”.

اخبار العراق

494 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments