حزب بارزاني يعلق على تخصيص 45 مليار دينار لاكمال مرقد الصدر الاول: الاحياء اولى من الاموات

اخبار العراق: علق القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، على قيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، باصدار توجيه لاكمال اعمال انشاء مرقد المرجع الديني محمد باقر الصدر في محافظة النجف، بكلفة تجاوزت الـ45 مليار دينار عراقي.

وقال شنكالي، إن “المراقد الدينية والعتبات المقدسة، تتبع الوقفين السني او الشيعي، لذا من المفترض أن يكون اعادة اعمار أي مزار ديني من واردات الوقفين لا من ميزانية وزارة الاعمار والاسكان”.

وأضاف أنه “من الاولى ان تقوم وزارة الاعمار ببناء الوحدات السكنية وتقديم الخدمات وتبليط الشوارع، خصوصا وأن أغلب ابناء الشعب العراقي يعانون من مشاكل توفير السكن”، لافتا إلى أن “وزارة الاعمار والاسكان حتى هذه اللحظة لم تصدر أي توضيح بخصوص صحة الكتاب الخاص بتخصيص المبلغ المذكور من عدمه، فإذا ثبت أن الوزارة قد صرفت هذا المبلغ فبكل تأكيد سيكون هنالك سخط شعبي جراء صرف الاموال بهذه الطريقة”.

وتابع شنكالي، أن “الاحياء أولى من الاموات، مع احترامنا وتقديرنا واعتزازنا بأصحاب هذه المقامات والمراقد، وما لهم من شأن ديني كبير”.

واظهرت وثيقة صادرة عن وزارة الاعمار الاسكان قيام الوزارة بتخصيص 45 مليارا ومئة وستة وتسعين مليون دينار، لتنفيذ الاعمال المتبقية الخاصة بانشاء مرقد المرجع الديني محمد باقر الصدر في النجف.

وكالات

422 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments