حزب بارزاني يهدد بمقاطعة البرلمان في حال تمرير الموازنة بدون اتفاق

أخبار العراق: هدد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، الخميس، بمقاطعة جلسات البرلمان الاتحادي في حال لم يتضمن قانون الموازنة حصة إقليم كردستان، وفيما اعلن النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، عدم وجود اي اتفاق سياسي على تمرير مشروع قانون موازنة 2021، ضمن جلسة الاثنين 15 اذار 2021، المقبل.

وقال سلام في تصريح صحفي إنه تم الاتفاق بين وفد الإقليم والحكومة الاتحادية وطبقنا الشروط اللازمة التي طلبتها بغداد، بخصوص تسليم النفط والعائدات الأخرى.

وأضاف أنه نلمس وجودة إرادة تريد التصويت بنظام الأغلبية وحرمان الكرد من حصتهم في الموازنة، وهذا سيؤدي إلى ضرر كبير في العملية السياسية وهنالك اتفاق داخل البيت الكردي بمقاطعة الجلسة إذا لم تتضمن التصويت على الموازنة وحصة الإقليم.

وخصصت هيئة رئاسة البرلمان الاثنين المقبل موعدا للتصويت على الموازنة، فيما لم تحسم حصة إقليم كردستان حتى الآن.

وذكر المسعودي في تصريح صحفي انه لغاية الساعة لا يوجد أي اتفاق سياسي على تمرير مشروع قانون موازنة سنة 2021، وإدراج أي قانون على جدول الأعمال، لا يعني تمريره، فهذا القانون لا يمكن أن يمرر دون اتفاق كل القوى السياسية.

واوضح، أن الخلاف على ما تبقى من فقرات بخصوص قانون المحكمة الاتحادية، مازال قائماً ولم يحل، وهذا القانون ايضا لا يمكن تمريره الا باتفاق كل القوى السياسية.

واضاف، انه لهذا لا يوجد أي اتفاق على تمرير قانون الموازنة وقانون المحكمة الاتحادية، بجلسة الاثنين، والحوارات مستمرة، لحل الخلافات على هذه القانونين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

111 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments