حقوق الإنسان البرلمانية: حالات الاتجار بالبشر اصبحت متفشية وفي تزايد مستمر

اخبار العراق: حذرت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، الأحد 11 اب 2019، من تزايد ظاهرة الاتجار بالبشر في المجتمع العراقي.

وقال عضو اللجنة أحمد الكناني، في تصريح صحفي، إن “ظاهرة وحالات الاتجار في البشر في تزايد مستمر، وهذا بسبب مرور العراق في مشاكل كثيرة كالحروب وكذلك العمل الرئيسي هو البطالة”.

وأضاف الكناني، أن “هناك قوانين تعاقب على هذه الظاهرة والحالات، لكن نحن نحتاج الى قوانين صارمة للحد من هذه الظاهرة، التي اصبحت متفشية في المجتمع العراقي، فيجب وضع حد لها من خلال العقوبات المشددة والصارمة”.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان قد أكدت، الجمعة 2 آب 2019، على ضرورة اتخاذ عدة إجراءات لمعالجة ظاهرة “الاتجار بالبشر” في العراق.

وقال عضو المفوضية علي البياتي، في تصريح صحفي، إن “المفوضية العليا لحقوق الانسان، ومن خلال آلياتها القانونية المتاحة تحاول تفعيل اللجنة العليا لمكافحة الاتجار بالبشر، والتي تمثل المفوضية فيها كعضو مراقب”، مشددا على ضرورة “تفعيل اللجان الفرعية في المحافظات لمتابعة قضايا الاتجار بالبشر، والوصول الى الضحايا بالسرعة الممكنة ومحاولة توفير المأوى والحماية الكافية لهم، مع محاسبة المجرمين المتورطين في هذه الجرائم”.

اخبار العراق

389 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments