حكومة الكاظمي بمواجهة المشاكل المتراكمة.. نسبة عالية من عجز الميزانية يصل الى 45%

أخبار العراق: كشف عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية، علي اللامي، الثلاثاء 15 أيلول 2020، عن نسبة عجز موازنة العام الحالي 2020، للأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال اللامي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن العجز في الموازنة للاشهر الثلاثة المقبلة من العام الجاري بلغ 45%، وتعتبر نسبة عالية جدا.

وأضاف، ان الموازنة خلت من اي تخصيصات مالية استثمارية واقتصرت على دفع الرواتب بالاضافة الى تخصيصات مالية للصحة وتمويل البطاقة التموينية.

وأوضح اللامي، ان الموازنة سيجري تمويلها من الايرادات المتحققة للحكومة بالاضافة الى القروض المالية التي صوت عليها مجلس النواب.

وفي ذات السياق أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، الاثنين 14 ايلول 2020، إقرار مشروع قانون الموازنة العامة 2020، وإرسالها إلى البرلمان.

وقال طلال في تغريدة، عبر منصة تويتر، تابعتها اخبار العراق، إنه لأجل تنظيم عملية الإنفاق وتأمين النفقات الضرورية للأشهر الثلاثة المتبقية من السنة المالية، وإلتزاما من الحكومة بقرار مجلس النواب، مجلس الوزراء قرّ مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2020، وإرسالها إلى مجلس النواب.

من جانبه، أفاد مكتب رئيس الوزراء، بأن مجلس الوزراء، صوّت على قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية / 2020.

وقال المكتب الإعلامي في بيان ورد لـ اخبار العراق: إنه تمت إحالة القانون الى مجلس النواب استنادا الى أحكام المادتين ( 61/البند أولا و 80/ البند ثانيا) من الدستور.

وعقد مجلس الوزراء ،الاثنين، جلسة استثنائية للتصويت فيها على قانون موازنة 2020، وإرساله إلى مجلس النواب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

100 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments