حكومة الكاظمي تطلق القروض الصغيرة للعاطلين عن العمل

أخبار العراق:بدأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء 24 اذار 2021، ترويج معاملات القروض الصغيرة للمستفيدين من العاطلين ضمن الدفعة 30.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقال مدير دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق إنه تمت المباشرة بترويج معاملات القروض الصغيرة للعاطلين ضمن الدفعة 30، وسيتم اكمال معاملات المقترضين شرط وجود كفيل موظف عسكري اومدني او متقاعد.

واعلنت وزارة العمل خلال المدة الماضية صرف 29 دفعة من القروض الخاصة بالعاطلين، ويعتمد في تخصيصها على الاموال المسترجعة من القروض السابقة، التي اكدت وجود تلكؤ في استردادها من قبل المقترضين نتيجة الظروف الأخيرة التي مر بها البلد، إضافة الى انتشار فيروس كورونا.

واوضح باهض ان عدد المستفيدين ممن ظهرت اسماؤهم ضمن الدفعة المذكورة يبلغ 224 ألف عاطل، لكن الدائرة ستطلق القروض لخمسة الاف منهم وتم نشر الاسماء على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، اما بقية الدفعات فسيجري شمولهم لاحقا.

وتأتي هذه المبادرة ضمن خطوات الكاظمي للحد من ظاهرة البطالة المتفشية في صفوف الشباب، ويحاول رئيس الوزراء وضع الحلول اللازمة قبيل شهر رمضان اذ وجه الوزارات الخدمية لتكثيف جهودها لمساعدة المتعففين.

وعلى مستوى أسعار المواد الغذائية ومفردات البطاقة التموينية، وجه الكاظمي وزارة التجارة باستنفار كامل الجهود والدخول بحالة طوارئ والعمل على مدار الساعة لتوفير مفردات البطاقة التموينية كاملة واعطاء حصص اضافية ايضا.

وأشار الى أن اجراءات عقابية ستطال من يستغل الاوضاع ويرفع اسعار المواد الغذائية، وسيقابلها ضخ كبير للمواد الغذائية من الزيت والسكر والطحين بمفردات البطاقة التموينية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

77 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments