حكومة الكاظمي تطمئن الموظفين بشأن رواتب 2021 وتكشف عن موعد إرسال الموازنة

أخبار العراق: كشف المستشار المالي والاقتصادي لرئيس الوزراء العراقي، مظهر محمد صالح، الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020، عن موعد ارسال مسودة قانون موازنة 2021 الى مجلس النواب، لغرض التصويت عليها.

وقال صالح، في تصريح صحفي ان مسودة قانون موازنة 2021 ، سوف تصل الى مجلس النواب العراقي، بداية الشهر الجديد، وهي الآن شبه جاهزة، والموازنة ستؤمن رواتب الموظفين، خلال سنة 2021.

وبين ان مسودة قانون موازنة 2021 ، ستشهد وجود طلب لجزء من القروض لغرض سد العجز المالي الحاصل فيها، لكن لغاية الآن لم يحدد بشكل رسمي قيمة القرض او العجز، واعتقد ستكون هي موازية لمسودة قانون موازنة 2020 ،التي سحبتها الحكومة العراقية من البرلمان في وقت سابق.

وفي وقت سابق، حدد عضو اللجنة المالية النيابية، أحمد حمه، الأحد 22 تشرين الثاني 2020 ، سببا ساهم بتأخير وصول موازنة العام المقبل 2021 إلى مجلس النواب.

وقال حمه في تصريح صحفي إن المالية البرلمانية بانتظار وصول مشروع قانون موازنة 2021 إ لى البرلمان، الذي كان من المفترض أن يصل في منتصف شهر تشرين الأول 2020.

وأضاف، أن تأخر وصول الموازنة ربما يكون بسبب إعدادها على اعتبار ان هناك موازنة جارية يتم إعدادها من قبل وزارة المالية وموازنة استثمارية من اختصاص وزارة التخطيط، إضافة إلى موازنة النقد التي تعد من قبل البنك المركزي.

وتابع أن مشروع القانون من المتوقع ان يشهد تعقيدات كثيرة قبيل التصويت عليه داخل مجلس وبي النواب، لافتا الى ان المشروع سيتضمن الكثير من المشاكل نتيجة استمرار انخفاض اسعار النفط العالمية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

183 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments