حكومة الكاظمي توافق على تثبيت 8743 من عقود الكهرباء وتخصيص أموال للمحاضرين والاجور

أخبار العراق: اكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، السبت 20 اذار 2021، ان 8743 من اصحاب عقود الكهرباء تم تثبيتهم في الموازنة، مبينة الى تخصيص مبالغ مالية للمحاضرين والاجور والعقود.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقالت التميمي في تصريح صحفي، انه تم تثبيت عقود الكهرباء القدماء والبالغ عددهم 8743 موظفا في الموازنة نتيجة خدمتهم الطويلة، مشيرة الى ادارج مبلغ 900 مليار دينار لشرائح المحاضرين المجانيين والاجور والعقود.

واضافت التميمي ان العجز المالي في الموازنة بلغ 6،28 ترليون بعدما كان 71 ترليون دينار، موضحة ان العجر تراجع بنسبة 59%.

واتهم النائب عن تحالف سائرون امجد العقابي، السبت 20 اذار 2021، بعض الأطراف السياسية بالسعي لتحويل مشروع قانون الموازنة الاتحادية الى منبر للمزايدات والاستهداف السياسي وتفريغها من محتواها.

وقال العقابي في تصريح صحفي، ان حوارات الموازنة اقتربت من نهايتها وسيتم تمريرها اليوم بشكل نهائي، بعيدا عن المزايدات السياسية والحزبية التي حاولت حرف الموازنة عن طريقها وهدفها الصحيح، بغية استغلالها كدعاية انتخابية مبكرة ومنبر للمزايدات والاستهداف السياسي.

وأشار الى ان الموازنة هدفها الاساس رسم السياسة المالية للدولة لعام واحد اما تحويلها الى جوانب اخرى لا تسمن او تغني من جوع فهو امر خطير ويفرغها من محتواها.

واضاف ان الموازنة أصبحت قاب قوسين او أدنى من الحسم ولم يتبقى منها الا امور شكلية بسيطة، نتوقع حسمها خلال وقت قصير للمضي بعقد جلسة التصويت عليها اليوم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

115 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments