حكومة الكاظمي توقف العمل في 4 مشاريع رياضية بكربلاء للتحقيق بشبهات فساد

أخبار العراق: طالب مسؤول شعبة الفرق الشعبية في مديرية شباب ورياضة كربلاء جاسم كاظم محمد بكشف حقيقة المشاريع الرياضية المتلكئة في محافظة كربلاء .

وقال محمد في تصريح صحفي الأحد 25 نيسان 2021، إن مديرية شباب ورياضة كربلاء قدمت طلباً الى وزارة الشباب والرياضة في الحكومة السابقة لبناء عشر ساحات مسيجة ومفروشة بالتارتان للفرق الشعبية وقد حصلت الموافقة على أربعة منها فقط وأحيلت عام ألفين وتسعة عشر للتنفيذ ولم ترَ النور حتى هذه اللحظة .

وأشار محمد الى ان مديرية شباب ورياضة كربلاء ليس لديها علم بإحالة المشاريع المذكورة الى الشركات المنفذة وكلفها المالية وتصاميمها ومواصفاتها المطلوبة ولم يتم إشراك مهندسين من قبل المديرية في المشاريع، مبيناً أن المشاريع الأربعة أوقف العمل فيها من قبل الوزارة الحالية وهي الآن تتعرض إلى الإندثار وهذا يعد هدراً للمال العام .

من جانب آخر قال رئيس فريق الفتوة، أحد الفرق الشعبية في كربلاء، عدنان عطشن، إن هناك تقصير من قبل وزارة الشباب والرياضة تجاه الفرق الشعبية التي تعد الإنطلاقة الأولى للاعبين نحو الفرق المحلية والمنتخبات الوطنية .

وأضاف عطشان :  بعد تشكيل الحكومة الجديدة فوجئنا بقرار وزارة الشباب والرياضة بإيقاف العمل كلياً في الساحات الأربع وتشكيل لجنة وزارية للوقوف على أسباب التلكؤ في العمل والوقوف على حيثيات الموضوع والتأكد من عدم وجود أي شبهة للفساد فيها .

وطالب عطشان وزير الشباب والرياضة بدعم الرياضة والرياضيين للنهوض بواقع الرياضة في العراق واللحاق بركب الدول المتقدمة في هذا المجال .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

90 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments