حكومة الكاظمي: لجنة مكافحة الفساد تضم 50 محقق وتعمل حالياً على 40 ملف

أخبار العراق: كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن حسين علاوي، الأربعاء 10 شباط 2021، أن لجنة المكافحة تحقق بـ40 قضية فساد حاليا.

وقال علاوي في تصريح متلفز، إن لجنة مكافحة الفساد تضم 50 محققا وهي لم ترتكب اي مخالفات دستورية سواء في التحقيق او الاعتقال .

وأضاف:  لا نحتاج لتبرير افعال الحكومة امام المواطنين ولجنة مكافحة الفساد لديها 40 قضية تعمل عليها، وأنا فخور بوجودي ضمن الفريق الحكومي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي .

وذكر مصدر ان لجنة مكافحة الفساد نفذت امر القبض بحق المتهم (رعد قاسم محمد) مدير عام الاستثمار في وزارة الكهرباء وفق المادة 310 من قانون العقوبات الخاصة بالرشوة، بحسب وكالة الفرات نيوز.

يشار الى ان المادة 310 من قانون العقوبات العراقية تنص:  كل من أعطى أو قدم أو عرض أو وعد بان يعطي لموظف أو مكلف بخدمة عامة عد راشياً ويعاقب الراشي والوسيط بالعقوبة المقررة قانوناً للراشي .

وافاد مصدر مطلع، الثلاثاء، 03 تشرين الثاني 2020 ، باعتقال الوكيل الاقدم السابق لوزارة الكهرباء رعد محسن غازي الحارس.

وقال المصدر في حديث لـ اخبار العراق إنه تم تنفيذ امر القبض بحق المتهم رعد محسن غازي الحارس الوكيل الاقدم السابق لوزارة الكهرباء.

واضاف أن المتهم صادر بحقه امر قبض من الهيئة القضائية وفق القرار 160 لسنة 1983.

وكانت اللجنة النيابية والرقابية التنفيذية المكلفة بالتحقيق والتدقيق بتعاقدات وزارة الكهرباء منذ عام 2003 برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب زارت مقر وزارة الكهرباء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

94 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments