خبير اقتصادي يفضح فساد شركة الفارس العامة التابعة لوزارة الصناعة: عقد مشبوه مع شركة تركية

أخبار العراق: كشف الخبير الاقتصادي منار العبيدي، الاربعاء 28 تشرين الاول 2020، عن فساد عقد شركة الفارس العامة التابعة لوزارة الصناعة وفشلها في التعاقد مع شركة تركية.

وقال العبيدي في حديث لـ اخبار العراق، ان ديوان الرقابة المالية الاتحادي اصدر تقريره عن ادارة ملف استثمار الشركات العامة التابعة لوزارة الصناعة، حيث اوضح التقرير ان ادارة ملف الاستثمار لتلك الشركات كانت فاشلة بشكل غير طبيعي.

واشار العبيدي الى ان هناك الكثير من الخفايا في هذا الملف واحدى اكبر مظاهر الفشل، هو استثمار شركة الفارس العامة والتي وقعت عقد استثماري مع شركة تركية لا توجد لديها اعمال مشابهه ومتخصصة في صناعة البلاستك، علما ان شركة الفارس متخصصة في الاعمال الحديدية.

وبين التقرير انه على الرغم من مرور اكثر من 4 سنوات على عقد الاستثمار الا ان الشركة التركية لم تجهز شركة الفارس اي خط انتاجي جديد ولم تقم بفتح فرع لها في العراق، كما لم تقم باي انتاج حقيقي داخل المصنع.

واكد العبيدي على ان ملف استثمار الشركات العامة يجب ان يفتح بطريقة واضحة وشفافة للمواطن العراقي لمعرفة من الذي اوصل العراق الى ما هو عليه علما ان العراق يستورد ملايين الاطنان من الحديد سنويا.

واوضح ان معمل الحديد لو تم تشغيله لكان قادرا على سد الحاجة الداخلية للبلد والتقليل من هدر الاموال الى خارج العراق، خصوصا وان قيمة استيراد المواد الحديدية تتجاوز سنويا المليار دولار، اي ما نسبته 5% من مجمل استيرادات العراق. كشف الخبير الاقتصادي منار العبيدي، الاربعاء 28 تشرين الاول 2020، عن فساد عقد شركة الفارس العامة التابعة لوزارة الصناعة وفشلها في التعاقد مع شركة تركية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

359 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments