خبير: الفصائل الشيعية تقصدت الخطأ بقصف السفارة الأميركية في بغداد

اخبار العراق: كشف الخبير الأمني هشام الهاشمي، الثلاثاء 25 ايلول 2019، عن تفاصيل استهداف السفارة الامريكية الواقعة في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، مبينا ان القصف جاء بعد خيبة امل إيرانية من كسب تعاطف أوروبي بشأن العقوبات الأخيرة التي فرضت عليها.

وقال الهاشمي، خلال استضافته في برنامج متلفز، ان “الفصائل الشيعية المنضوية تحت الحشد الشعبي تدربت جيدا على قصف مناطق معينة في بغداد، وهي تجيد تصويب الخطأ”.

وأضاف ان “ما حدث في المنطقة الخضراء وسط بغداد ليلة امس، هو قصف صاروخي تم بواسطة صواريخ كاتيوشا وليس قنابر هاون”، مضيفا ان “الجهات المسؤولة عن هذا الاستهداف هي فصائل شيعية تابعة للجمهورية الإسلامية في ايران”.

وبين ان “هذا الاستهداف جاء بعد خيبة امل إيرانية من كسب تعاطف دول أوروبا بشأن العقوبات الشديدة التي فرضت عليها من قبل الولايات المتحدة الامريكية”، لافتا الى، ان “كلا الصاروخان سقطا بمحيط السفارة الامريكية في الخضراء”.

وبخصوص البيان الذي أصدره التحالف الدولي عقب الاستهداف، والذي هدد بالرد على أي استهدافات قادمة، بين الهاشمي ان “هذا البيان يعد الأول من نوعه رغم ان ضرب السفارة الامريكية في الخضراء هو الخامس من نوعه”.

ولفت الى ان “بيان التحالف الدولي جاء للدفاع عن 72 دولة يمثلها التحالف الدولي الموجود في العراق”. وأصدرت قوات التحالف الدولي في العراق في وقت سابق من، الثلاثاء)، بيانا بشأن استهداف السفارة الامريكية، بصاروخي كاتيوشا، ليل الاثنين- الثلاثاء، فيما جددت التأكيد بأنها تتواجد في العراق بطلب منه.

وقال التحالف في بيان ورد لـ”اخبار العراق”، إن “قوة المھام المشتركة – عملیة العزم الصلب، تستمر بالعمل مع والى جانب ومن خلال شركائنا في قوات الأمن العراقیة لضمان تحقیق الھزیمة الحتمیة لداعش”.

اخبار العراق

563 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments