خبير نفطي يحذّر: الإقليم يصدّر 600 الف برميل يوميا.. ويدعو الى حملة وطنية لإيقاف السرقة

اخبار العراق: حذر الخبير النفطي حمزة الجواهري، ‏السبت‏، 15‏ حزيران‏، 2019 من ان الإقليم في شمال العراق يصدر 600 الف برميل يوميا وليس 250 الف كما يشاع، معلنا عن اطلاق حملة وطنية للتفاوض حول هذا الملف الذي يستنزف أموال العراق.

“اخبار العراق” تنشر نص نداء الجواهري:

اهلي، يا اهل العراق الشرفاء

يجب إطلاق حملة وطنية للتفاوض على نفط يصدره إقليم شمال العراق قدره ٦٠٠ الف برميل يوميا، وليس ٢٥٠ الف برميل يوميا، كما يشاع.

بسكوتنا عن هذا الموضوع، نكون قد شاركنا بجريمة سرقة مبلغ ( 13.000.000.000 ) ثلاثة عشر مليار دولار سنويا ( أموال اليتامى والمساكين والارامل وكل المحتاجين ) من عائدات النفط العراقي المصدر إلى الخارج…

انها جريمة العصر بل جريمة الجرائم التي ترتكب بحق شعب العراق.

لذا أحث الأخوة على التحرك والنشر على اوسع نطاق في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وباقي وسائل الاتصال عبر الإنترنت وباقي وسائل النشر المؤثر لأن المجتمع يجهل الكثير مما يخفى.

(وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون)..

حمزة الجواهري

انتهى بيان الجواهري

ويسعى بارزاني الى إطلاق التلميحات والاشارات في كل مناسبة الى ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، هو “الخيار الأفضل” له لتحقيق مكاسبه السياسية والجغرافية والاقتصادية لاسيما النفطية منها.

وفي حين ان مثل هذه العبارات التي تحاول رسم شخصية مهادنة لعبد المهدي بفرشاة بارزاني، وهو ما يركز عليه بارزاني دائما، لشق وحدة الصف في بغداد، فان الحذر يبلغ مداه في ان القرار في بغداد يجب ان يكون قويا وصارما، تجاه كل من يحاول تحقيق مكاسب على حساب ما اقره الدستور.

وأكدت عضو لجنة الطاقة النيابية، هيبت حمد، الاحد، 21 نيسان 2019، أن “عمليات تهريب النفط العراقي إلى تركيا لازالت متسمرة من المنافذ الحدودية غير الرسمية في إقليم كردستان العراق”، فيما بينت أن “عمليات التهريب تقف خلفها جهات سياسية سيتم الإفصاح عنها خلال الأيام المقبلة داخل مجلس النواب”، مبينا أن وزارة النفط خاطبت شركة بازيان بان تكون الحقول النفطية ضمن سيطرتها إلا إن الشركة رفضت خضوعها للوزارة.

وكشفت النائبة السابقة عن حركة التغيير الكردستانية تافكة احمد، في وقت سابق، عن تورط الحزبين الحاكمين الاتحاد والديمقراطي بتهريب 750 ألف برميل من نفط الإقليم يوميا نحو تركيا وأمريكا وروسيا.

اخبار العراق

301 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments